علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن تأهيل الليبي زكرياء الهريش المستقدم من قبل إدارة شباب قسنطينة خلال فترة الانتقالات الشتوية، سيكون عن طريق الاتحاد الدولي للعبة، بعد أن كان رد فريقه السابق أهلي طرابلس على طلب تسجيله من طرف إدارة السنافر خارج الآجال القانونية، أي بعد تاريخ 21 جانفي الفارط، وهو ما جعل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تراسل الفيفا، من أجل تأهيل لاعب اتحاد طنجة السابق، وكذلك الأمر بالنسبة للمستقدم الجديد إلى فريق جمعية الشلف الغاني أسومانو.
وتنتظر الاتحادية الجزائرية رد الفيفا على طلبها، حيث توجد قوانين تسمح بتأهيل المهاجم الهريش أوتوماتيكيا، بعد مرور أسبوع من تاريخ مراسلة اللجنة المختصة بالتحويلات الدولية على مستوى الفيفا، علما وأن الفاف راسلت الاتحاد الدولي يوم 23 جانفي الفارط.
ويتمنى المدرب كريم خودة تأهيل المهاجم الهريش قبل لقاء شبيبة الساورة المقبل، والمبرمج يوم السبت القادم بملعب الشهيد حملاوي بداية من الساعة الرابعة مساء دون جمهور، رغم أن موقع الرابطة يشير إلى إجرائه بملعب بن عبد المالك، أين أكدت مصادرنا بأن هناك خطأ فقط سيتم تداركه لاحقا.
خودة معجب بعصماني ويطلب تمديد عقده
قررت إدارة الشباب تجديد عقد حارسها عصماني، بعد تألقه في اللقاء الأخير أمام بارادو، أين أبان عن إمكانات لا بأس بها، الأمر الذي جعل المدرب كريم خودة يطلب من المسيرين تمديد عقده، الذي ينتهي الصائفة المقبلة، حيث يتجه ابن مدينة سطيف للبقاء أساسيا في لقاء شبيبة الساورة المقبل، رغم أن الحارس المستقدم من فريق ضمك السعودي، رحماني مؤهل بصفة رسمية.
وفي السياق ذاته، لن تكون عودة الحارس ليمان إلى أجواء التدريبات مثلما كان يعتقد مدرب الحراس، حيث لا يزال حارس الشباب يضع الجبس على مستوى اليد، وسيكون على موعد مع مراقبة طبية بعد حوالي أكثر من أسبوع، قبل الخضوع لبرنامج إعادة التأهيل.
رجراج:« قانون «لوناف» يهدد فريقنا وبدأنا التحرك لمجابهته»
كان للنصر، حديث مع المدير العام للشركة رشيد رجراج، بخصوص تجديد عقود الركائز قال فيه:"حولنا اهتمامنا الآن لعملية تجديد عقود بعض العناصر وفق طلبات المدرب، لقد تحدثنا مع بن عيادة من أجل الجلوس لطاولة المفاوضات، قبل الحديث مع لاعبين آخرين".
وأضاف:"الدوري التونسي يتجه لخطف أبرز العناصر الجزائرية، حيث تستغل الأندية التونسية قانون «لوناف"، من أجل اصطياد أفضل اللاعبين ونحن ندرك جيدا، بأن فريقنا يضم أكثر من سبعة لاعبين مطلوبين في الدوري التونسي، وهو ما يجعلنا نبحث عن إقناعهم بتجديد العقود في أقرب وقت ممكن».
جدير بالذكر، أن تشكيلة الشباب تعود اليوم لأجواء التحضيرات، بعد الراحة التي استفاد منها رفقاء زعلاني، بعد العودة بكامل الزاد من خرجة بارادو الأخيرة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى