التحق الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو بالطاقم الفني للخضر كمتربص، بعد الموافقة التي منحها رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، لمدربه جمال بلماضي، بالترخيص لزميله السابق في نادي فالونسيان خوض تربصه الميداني قبل الحصول على شهادة «يويفا برو»، مع طاقم تدريب المنتخب الوطني.
وكشف موقع “الفاف” في بيان نشره سهرة أمس الأول، أن وادو الذي سبق له تدريب رديف نادي نانسي ويشرف منذ عامين على فئة أقل من 17 سنة لنفس الفريق، سيكون حاضرا ضمن الطاقم الفني للمنتخب الوطني، في التربص التحضيري لشهر مارس، في إطار التكوين الذي يتلقاه الدولي المغربي السابق، سعيا منه للحصول على شهادة «يويفا برو»، كما أعلن في ذات السياق، الناخب الوطني عن انضمام وادو إلى الطاقم الفني للخضر كمتربص، من أجل إتمام شهادته التدريبية.
 وأثنى بلماضي في تصريح لموقع “الفاف” على شخصية الدولي المغربي السابق، حيث لعب معه في نادي فالونسيان الفرنسي، قبل أن يشرف مدرب الخضر على تدريبه في نادي لخويا القطري، خلال بداية مسيرته التدريبية.
 وقال بلماضي في هذا الشأن:" أحيطكم علما بأن الدولي المغربي السابق سيدعم طاقمي الفني بداية من شهر مارس المقبل كمتربص، على أن يكمل تكوينه للحصول على شهادة «يويفا برو»، نستقبل بكل فخر وادو فقد كان لاعبا كبيرا، ويمتلك سيرة ذاتية ثرية، هو شخص مميز ومنضبط، ولديه إرادة كبيرة سمحت له بالحصول على عدة شهادات، وكلها عوامل جعلتني أعجب به، ولذلك من المنطقي أن يكون هذا الشخص المثالي ضمن طاقمي الفني، أتمنى أن يجد منا كل الدعم للوصول إلى ما يصبوا له في عالم التدريب".
من جهته، صرح عبد السلام وادو أنه جد سعيد بالانضمام إلى منتخب بطل إفريقيا، شاكرا بشكل خاص الناخب الوطني جمال بلماضي، ورئيس «الفاف» خير الدين زطشي، على الفرصة والثقة الممنوحة من طرفهما لشخصه.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى