تُلعب زوال اليوم، بالموازاة مع مواجهات الدور ثمن النهائي، مباراتين متأخرتين عن الدور السابق من كأس الجمهورية، ويتعلق الأمر بلقاء جمعية وهران والضيف اتحاد العاصمة ومواجهة نادي بارادو أمام مولودية البيض.
وإن كانت كافة المعطيات، تُرشح شبان الأكاديمية للمرور إلى الدور المقبل، في ظل فارق المستوى بين «الباك» وفريق مولودية البيض المنتمي للأقسام السفلى، فإن التكهن بهوية المتأهل بملعب بوعقال سيكون صعبا، ولو أن سوسطارة تمتلك الأفضلية، بحكم الخبرة التي يتمتع بها لاعبوها مقارنة بشبان «لازمو» العائدين إلى أجواء التدريبات قبل يومين فقط، بعد مقاطعتهم لمباراة الجولة القادمة في البطولة أمام شبيبة بجاية، بسبب مستحقاتهم العالقة.
ويعاني فريق الاتحاد في الفترة الحالية من تدني مستواه، بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية أمام كل من الوداد البيضاوي (المسابقة القارية) والوفاق السطايفي وشباب قسنطينة، مما يجعل المدرب بلال دزيري على صفيح ساخن، وقد يفقد منصبه في حال العودة بخفي حنين من وهران.
وتأمل جماهير الجمعية في تجاوز عقبة الاتحاد، مُستغلة وضعيته الصعبة، حيث توافدت بأعداد معتبرة في تدريبات أمس، أين طالبت رفاق برملة بضرورة تقديم كل شيء في سبيل اقتطاع تأشيرة العبور للدور ثمن النهائي.
هذا، ويطمح «الصغير» مولودية البيض لمواصلة المغامرة وتكرار انجاز النسخة ما قبل الماضية، ومن ثمة صنع المفاجأة، عند مواجهته لنادي بارادو بالعاصمة، حتى وإن كانت كافة المعطيات تُرشح رفاق زرقان، خاصة بعد أن استرجعوا مستوياتهم البدنية، عقب التفرغ من المسابقة القارية، التي أنهوها بانتصار معنوي أمام حسنية أغادير، ما سيمنحهم دافعا لتخطي عقبة مولودية البيض.
علما، وأن لاعبي مولودية البيض تنقلوا أمس، إلى العاصمة عبر سيارات الأجرة، في ظل عدم امتلاك مسيري هذا الفريق للإمكانيات اللازمة.
مروان. ب 

البرنامج
وهران (بوعقال سا 14)   :
جمعية وهران – اتحاد العاصمة (توابتي وبلعمري و بلغمة)
العاصمة (بولوغين سا 14):
 نادي بارادو – مولودية البيض (بهلول وقسوم وسعدي)

الرجوع إلى الأعلى