تعتبر مباراة اليوم، بالنسبة للنادي الرياضي القسنطيني فرصة مواتية لرفاق بن عيادة، من أجل رد الاعتبار لأنفسهم، خصوصا وأن الإقصاء في سطيف كان وقعه جد مؤثر على نفسيتهم، ولهذا سيكونون مطالبين بالدفاع عن أسمائهم أولا، وكذا رد الاعتبار لأنصارهم، الذين كانوا بقوة معهم بمدرجات الثامن ماي الخميس الفارط، وهو ما يجعل الانتصار السبيل الوحيد للتصالح مع الأنصار، خصوصا مع موجة الغضب التي اجتاحتهم بعد خيبة الكأس، أين مرت التشكيلة بأصعب ثلاثة أيام منذ بداية الموسم الكروي.
وعانى اللاعبون من ضغط كبير من قبل الأنصار، خصوصا بعد أن تكبدوا الخسارة بملعب الثامن ماي، حيث تنقل مجموعات منهم للتدريبات طالبة الحصول على تفسيرات، وهو الأمر الذي جعل أشبال المدرب كريم خودة في حالة «خوف» شديدة، خصوصا وأنهم اكتشفوا الوجه الآخر للأنصار، والذي تكون العناصر القديمة على دراية به.
وعبر المدرب خودة عن تخوفه الكبير من تأثيرات الإقصاء، حيث كشف لأحد مقربيه، أن المأمورية ستكون جد صعبة الحمراوة عشية اليوم، على اعتبار أن اللاعبين لازالوا يشعرون بخيبة الخروج من الكأس، ومعنويات الغالبية منهم في الحضيض، حيث كانوا يمنون النفس في تحقيق شيء لأنفسهم وللأنصار، الذين هم متواجدون خلفهم في كل مكان، ولهذا فقد أكد التقني المغترب، بأنه قرر إجراء ثورة في التشكيلة بعدم المغامرة بلاعبين يتواجدون في حالة معنوية سيئة، كما أنه لم يكن مقتنعا بمستوى بعض العناصر الأخرى، في صورة المهاجم عواج، الذي سيكون احتياطيا في مواجهة اليوم.
وفي السياق ذاته، فإن التشكيلة الأساسية ستعرف عودة المهاجم أمقران، مع إمكانية إقحام الجناح الليبي الهريش، خاصة بعد أن أبلى هذا الأخير البلاء الحسن، خلال الدقائق التي شارك فيها أمام الوفاق، في الوقت الذي سيغيب المدافع بدبودة، بعد أن تعرض للإصابة أمس خلال آخر حصة تدريبية، وهو ما أخلط حسابات التقني المغترب.
وكان للنصر حديث مع المدرب خودة، بخصوص مواجهة اليوم قال فيه:» مباراة مولودية وهران ستكون صعبة جدا، خاصة وأنها تأتي بعد خيبة الإقصاء في منافسة الكأس، حيث وجب علينا الخروج بسرعة من مخلفاتها، والتركيز على لقاء الحمراوة، سيما وأن نقاطه مهمة بالنسبة لنا، وتجعلنا نتسلق نوعا ما في سلم الترتيب».
وأضاف التقني المغترب:» لا يمكن أن نحكم على أنفسنا بالإعدام بعد الإقصاء، ولدينا فرصة كبيرة لإنهاء الموسم على الأقل في البوديوم، ومازالت هناك عدة نقاط في المزاد، ومن يحسن التعامل مع الفترة المقبلة ويتجاوز هذا المنعرج، يملك كلمة يقولها».
حلفاية يعتذر و رجراج يتراجع عن مقاضاته
قررت إدارة الشباب التراجع عن قرار رفع دعوى قضائية ضد رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، بعد أن اتصل هذا الأخير بالمدير العام رشيد رجراج وقدم اعتذاراته له وللسنافر عن ما بدر منه، أين أكد له، بأنه تفوه بما قال في لحظة غضب فقط. وقال رجراج للنصر في هذا الصدد:» تقبلنا اعتذارات حلفاية، وكرة القدم توطد العلاقة بين الأندية وليس العكس، ونتمنى من رئيس الوفاق عدم التسرع مستقبلا».
جدير بالذكر، أن مباراة الحمراوة لن تكون معنية بالنقل التلفزي، وسط تساؤل عن توافد الأنصار بقوة من عدمه، خاصة بعد الإخفاق الأخير في الكأس.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى