أنعش أمس، اتحاد بسكرة حظوظه في البقاء، بعد الفوز على حساب الضيف شباب بلوزداد، في لقاء مثير حسمه أشبال المدرب لكناوي في الدقيقة الأخيرة عن طريق ضربة جزاء، نفذها  هشام مختار .
بداية اللقاء كانت بطيئة، وتمركز اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات المحتشمة للاعبي شباب بلوزداد، ما جعل الربع ساعة الأولى تمر دون خطورة على مرمى الحارسين.
وجاءت (د18)، لتحمل أول محاولة خطيرة للمحليين، عن طريق هشام مختار في عمل فردي، لكن الحارس بركي ينجح في التصدي.
 دقيقة بعدها يعود الحارس ابن مدينة الونزة، وينقد مرماه من هدف محقق على إثر كرة من بوعافية، قبل أن يأتي رد الزوار (د27)، إثر مخالفة بوسليو ورأسية سالمي تجد بلكروش في المكان المناسب.
 أشبال لكناوي حاولوا فرض ضغط على مرمى الزوار، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، بفضل يقظة دفاع الزوار، على غرار محاولة  جعبوط في الدقيقة 37 .
ليتمركز بعدها اللعب في وسط الميدان، مع اعتماد كل فريق على الكرات المرتدة، حيث كاد  سعيود في(د40) يخادع الحارس المحلي، في المقابل فشل هشام مختار في(د43).
الشوط الثاني كان مغايرا بالنسبة للزوار، الذين دخلوا بقوة، حيث كاد سعيود في (د 50 ) يسجل هدف السبق، لكن كرته جانبت القائم الأيسر للحارس بلكروش، في المقابل تراجع أداء المحليين بعد عودتهم للخلف، والاعتماد على الهجمات المعاكسة، الأمر الذي جعلهم يتحملون عبء المباراة.
سيطرة رفقاء قاسمي تواصلت، وكاد سويبع في مناسبتين(د71 و73) يصل لمرمى الحارس البسكري، في ظل كثرة أخطاء الخط الخلفي. بعدها أتيحت عدة فرص للمحليين، لكن التسرع وغياب التركيز جعلها لا تشكل خطرا على الحارس بركي خيري.
 وبمرور الوقت رفع لاعبو الفريقين من نسق الهجومات، حيث كاد بوسليو في (د85) يصل لشباك بلكروش، وفي(د87) ضيع "البساكرة" هدفا عن طريق هشام مختار الذي علت كرته العارضة.
رغبة المحليين في الفوز كانت كبيرة، حيث تحصل البديل دخية في(د90) على ضربة جزاء، بعد لمس المدافع بولخوة الكرة بيده داخل منطقة العمليات فشل لاعب الاتحاد في تسجيلها في المرة الأولى، قبل أن يقرر الحكم إعادتها وسط احتجاجات كبيرة من الضيوف، حيث نجح هشام مختار في ترجمتها لهدف ثمين، مكن خضراء الزيبان من العودة لسكة الانتصارات، وهي التي لم تفز منذ شهر نوفمبر الماضي.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى