اتحاد الجزائر -  مولودية الجزائر "سا 17:45"
ديــــربي مثيــــر بأهـــــداف متشــــابهة
تستكمل اليوم، الجولة 19 من الرابطة المحترفة الأولى، بديربي عاصمي كبير يحبس الأنفاس بين الاتحاد والمولودية، سيدخله الفريقان بأهداف متشابهة، حيث يبحث كل طرف عن الفوز وفقط، من أجل الاقتراب من الرائد شباب بلوزداد، بعد مغادرتهما منافسة كأس الجزائر، والتركيز سيكون منصب على البطولة.
ومن المرتقب أن يعرف الديربي العاصمي رقم 90، بين الناديين فرجة وإثارة كبيرتين في المدرجات من الجانبين، خاصة في ظل عدم إجراء مباراة الذهاب، بعد قرار إدارة الاتحاد مقاطعة المواجهة، احتجاجا على غياب صانع ألعابها الليبي مؤيد اللافي، الذي كان متواجدا مع منتخب بلاده، على اعتبار أن اللقاء برمج يومها في تاريخ التوقف الدولي.
ويدخل الفريقان موعد اليوم بتشكيلة شبه مكتملة، بعد تأكد جاهزية ثنائي اتحاد الجزائر الحارس زماموش والمهاجم زواري إلى جانب شريفي، كما وجه دزيري الدعوة للمدافع بلقروي، الذي حول في وقت سابق للرديف.
وفي الجهة المقابلة، سيكون متوسط الميدان حراق، الغائب الوحيد عن تشكيلة المولودية بداعي العقوبة، في الوقت الذي أكد جابو استعداده للمشاركة في أول ديربي له، أين يراهن عليه كثيرا المدرب نغيز، في صناعة اللعب.
وفي السياق ذاته، يعتبر ديربي اليوم، المواجهة الثالثة بين المدربين نغيز ودزيري، أين تفوق التقني الجيجلي في مناسبتين على مساعده السابق، في انتظار ما ستفسر عنه قمة اليوم، التي أكد كل طرف جاهزيته لها، حيث صرح مدرب المولودية:» اللاعبون محفزون تلقائيا ومباريات من هذا النوع لا تحتاج إلى أي تحفيز من طرف المسيرين أو المدربين، لأن كل لاعب يبحث عن تقديم أفضل ما لديه في هذا الموعد».
وبدوره قال دزيري العائد للعارضة الفنية لسوسطارة، بعد أن نجح مسيرو الملاك الجدد للنادي في إقناعه بالعدول عن قرار الاستقالة:» حولنا كامل اهتمامنا للبطولة، أين نبحث عن إنهاء الموسم في مرتبة مؤهلة لمنافسة قارية على الأقل، ومباراة المولودية ستكون فرصة للتدارك، خاصة وأن أنصارنا ينتظرون منا أن نسعدهم في هذا الموعد».
جدير بالذكر، أن لجنة التحكيم أسندت مهمة إدارة هذه القمة، التي ستكون منقولة على المباشر عبر القناة العمومية، وحتى قناة الكأس االقطرية للحكم القسنطيني قاموح.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى