أعلنت مساء أمس، إدارة أهلي البرج بقيادة الرئيس أنيس بن حمادي، عن إقالة المدرب التونسي معز بوعكاز ومساعده حدو مولاي، وذلك قبل يومين فقط، من موعد المباراة الهامة المنتظرة أمام جمعية عين مليلة، في ملعب الزبير خليفي التوهامي.
وجاء هذا القرار، بعد اقتناع إدارة النادي بفشل المدرب السابق لشبيبة الساورة، في تحقيق النتائج المرجوة، حيث اكتفت التشكيلة بتحقيق انتصارين فقط تحت إشرافه، الأول أمام اتحاد بلعباس ضمن مسابقة البطولة، ثم جمعية عين مليلة منافس هذا السبت، في منافسة كأس الجمهورية.
واستدعت الإدارة التقني التونسي أمس، من أجل القدوم إلى مقر النادي، بهدف إبلاغه بقرار التخلي عن خدماته، برفقة مساعده حدو، قبل الشروع بعدها في المفاوضات الخاصة، بفسخ العقد بالتراضي.
وحاولنا الاتصال بالمدرب بوعكاز من أجل معرفة رأيه، حول الإقالة المفاجئة من منصبه، لكن الرجل لم يرد على الاتصالات، بسبب انشغاله بموضوع المفاوضات، مع المسؤولين حول فسخ العقد.
وسارعت الإدارة إلى تعيين مدرب الحراس الوناس قاواوي كمسؤول أول عن التشكيلة بصورة مؤقتة، حيث  سيتولى مسؤولية تأطير التشكيلة في لقاء الجمعية، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد، يشرف على «أبناء البيبان» لغاية نهاية الموسم.
وحسب آخر الأخبار، فإن الرئيس أنيس بن حمادي، يرغب في استعادة المدرب السابق دزيري بلال، لاسيما وأن الأخير انسحب من تدريب اتحاد الجزائر، بعد خسارة الديربي، أمام المولودية بنتيجة هدف مقابل صفر.
وقالت مصادر من داخل الفريق إن التقني العاصمي، سيقدم قريبا إلى البرج، من أجل حسم عودته رسميا إلى الأهلي.
كما قررت إدارة النادي، إبعاد الحارس الشاب بوحلفاية زكريا من القائمة النهائية، المعنية بالتنقل نحو عين مليلة، بمناسبة لقاء الجمعية المحلية، وكان ذلك بسبب التصرفات السيئة، التي بدرت منه اتجاه زملائه وحتى المدربين، مباشرة عقب نهاية لقاء شباب قسنطينة الماضي.
ويتجه الطاقم الفني إلى استدعاء الحارس العائد فوزي شاوشي لتعويضه، مع الاعتماد على خدمات الحارس المغترب سيدريك في التشكيلة الأساسية، بعد تعافيه من الإصابة التي كان يشكو منها، ومنعته من لعب آخر لقاء في ملعب 20 أوت.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى