فاجأ رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، بتصريح يؤكد فيه استعداد هيئته لاستئناف البطولة المحترفة بقسميها الأول والثاني يوم الخامس أفريل المقبل، عكس ما هو الحال بالنسبة لأكبر الدوريات العالمية، التي أعلنت تأجيل موعد العودة للمنافسة، في صورة الدوري الإنجليزي والإيطالي.
وخرج مدوار بتصريح مفاجئ للقناة الإذاعية الأولى، قال فيه:» مستعدون لاستئناف البطولة يوم الخامس أفريل القادم، بل أكثر من ذلك لقد سطرنا برنامجا خاصا، لكن القرار يبقى سيادي والسلطات العليا هي سيدة القرار، لأن المصلحة العليا أهم، وهناك جهات مختصة أدرى بالوضع».
وأضاف مدوار:» إذا سارت الأمور مثلما نريد، فإن البطولة سيسدل عليها الستار خلال نهاية شهر ماي المقبل أو الأسبوع الأول من شهر جوان، وفق البرنامج الذي سطرناه».
وخالف رئيس الرابطة في تصريحه، كلام أهل الاختصاص، خاصة المختصين في مجال التحضير البدني، الذين أكدوا استحالة استئناف البطولة مباشرة يوم الخامس أفريل، دون الاستفادة من عشرة أيام إلى أسبوعين تخصص للتدريبات الجماعية، لمعرفة مدى استجابة اللاعبين مع برنامج العمل الفردي، لتفادي الإصابات.
وحسب مصادر النصر، فإن اجتماع المكتب الفدرالي المبرمج غدا، قد يكون فاصلا، ويتطرق لإمكانية تمديد فترة توقف البطولة وكأس الجمهورية، في ظل الوضع الراهن الذي تعرفه البلاد، بعد إعلان حالة الحجر الجزئي في تسع ولايات.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى