قال مدرب مولودية العلمة مصطفى سبع، إنه يترقب ما سيسفر عنه اجتماع رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم مع رؤساء الأندية المحترفة هذا الأحد، من أجل وضع البرنامج النهائي للمرحلة المقبلة، مؤكدا أن ما يتمناه هو رفع الحظر عن استغلال المنشآت الرياضية، حتى يتسنى لفريقه وبقية الأندية العودة إلى التدريبات الجماعية، في انتظار تحديد التاريخ النهائي لعودة المنافسة الرسمية.
وتوقع المدرب السابق لاتحاد البليدة، تأجيل عودة النشاطات لغاية شهر ماي، لأن جميع الفرق ستكون بحاجة إلى ثلاثة أسابيع على الأقل في التدريبات الجماعية، من أجل استعادة المستوى البدني الجيد لجميع اللاعبين.
في سياق منفصل، قال المدرب سبع إنه في اتصال يومي مع جميع اللاعبين، من أجل الاستفسار حول سير التحضيرات، مع تقديم بعض النصائح حول طريقة العمل، وقال :»في مثل هذا الظرف فإن اللاعبين مطالبين فقط بإجراء تمارين التحمل، من أجل الحفاظ على لياقتهم الجيدة، في انتظار العودة إلى التدريبات الجماعية».
 وتابع حديثه بالقول:» علينا الالتزام حاليا بالحجر الصحي، حتى ننجح في التضييق على انتشار فيروس كورونا، ما يسمح لنا العودة السريعة إلى الحياة الطبيعية».
وأكد لاعبو «البابية» أنهم يلتزمون حاليا ببرنامج التدريبات، خاصة وأنهم يتوقعون العودة القريبة إلى التحضيرات الجماعية بصورة عادية في ميدان مسعود زوغار، مشيرين أنهم باتوا يشعرون بالملل جراء طول مدة الحجر الصحي لاحتواء تفشي الفيروس القاتل.
إلى ذلك، يواصل الأنصار المبادرات التطوعية، خاصة المتعلقة بتعقيم وتطهير الأحياء والشوارع، مع شروع عدد من التجار من مناصري «البابية» في اقتناء وجمع المواد الغذائية، وتوزيعها على الفقراء والمساكين من محدودي الدخل، في جميع البلديات المجاورة وليس فقط في العلمة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى