تتجه فترة إعارة الثنائي الليبي عبد الله العرفي وزكرياء الهريش نحو التمديد، وفق ما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يدرس إمكانية تأجيل فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالنظر إلى الوضع الذي تعيشه جل بلدان العالم، وتوقف كل المنافسات الرياضية.
وكما هو معلوم، فإن فترة إعارة الثنائي الليبي مع السنافر تنتهي مطلع شهر جوان القادم، على اعتبار أن الهريش والعرفي وقعا على عقد إعارة لمدة ستة أشهر في الميركاتو الشتوي الفارط، والرابطة المحترفة تتجه نحو تأجيل البطولة لفترة غير محددة، بناء على تقارير السلطات العليا.
وحسب بعض المصادر، فإن البطولة ستستأنف بحول الله في حال زوال الوباء بعد رمضان المعظم، ما يعني نهاية شهر ماي، وهو ما يجعل استفادة السنافر من خدمات الثنائي الليبي في بقية المباريات، رهن قرارات الاتحاد الدولي للعبة.
على صعيد أخر، أشاد الهريش والعرفي بكرم القسنطينيين، وخاصة سائقهما الخاص، الذي وضعته الإدارة تحت تصرفهما، حيث يتكفل بهما منذ انتقالهما إلى الإقامة بأحد المنازل وسط المدينة، بعد اضطرارهما لمغادرة الفندق، الذي وضعت فيه السلطات المحلية الأشخاص القادمين من خارج أرض الوطن.
وحسب مقربين من الثنائي الليبي، فإنهما لا يغادران المنزل إلا للتدرب، كما لا يضطران للطبخ إلا في الضرورة، في ظل تكفل السائق الخاص بهما، من خلال جلب بعض الأطباق التي تحضر في منزله، وهي الخرجة التي جعلت الثنائي الليبي يكتشف كرم القسنطينيين، مثلما أكده الثنائي السالف الذكر للمسيرين، الذين يوجدون على اتصال دائم بهما.
إلى ذلك، تنتظر إدارة السنافر تحسن الأوضاع من أجل إتمام إجراءات تجديد عقود بعض الركائز، والذي لن يتجاوز عددهم خمسة لاعبين يوجدون في نهاية العقد، إلى جانب توقيع عقود لاعبين ينشطان في الهواة، مثلما تطرقنا إليه في أعدادنا السابقة، ويتعلق الأمر بمدافع ولاعب وسط ميدان.
جدير بالذكر، أن قريون وخودة ينتظران القرار النهائي من طرف المسؤولين، بخصوص موعد استئناف البطولة، لإرسال برنامج تدريبي جديد أو إمكانية منح راحة للاعبين.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى