فقدت كرة القدم العالمية أحد رموزها، بعدما تم الإعلان عن وفاة باب ضيوف، رئيس أولمبيك مارسيليا الفرنسي الأسبق، متُأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
وتوفي باب ضيوف رئيس نادي مارسيليا السابق للفترة من 2005-2009 عن عمر يناهز 68 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا في بلده الأصلي السنغال.
وأعلن أمس الأول، عن إصابة ضيوف ودخوله أحد المستشفيات في بلاده السنغال، وتواجده بالعناية المركزة، ونشر نادي مارسيليا الفرنسي تغريدة تضامن مع ضيوف، ولكنه لم يقاوم المرض القاتل، ليعلن بعد ذلك عن وفاته متأثرا بالفيروس.
وكان ضيوف وكيل أعمال ناجح للاعبين في فترة التسعينيات، حيث كان وكيلا لجوزيف أنطوان بيل ومارسيل ديسايي وبازيل بولي ووليام غالاس وسمير ناصر وديديي دروغبا.
واشتهر باب أيضا بكونه صحافيا في السنغال وفرنسا، ووصل إلى نادي مارسيليا في عام 2004، قبل أن يتم تعيينه رسميا رئيسا بعدها بعام واحد، وتحديدا في 2005.
واتهم الرئيس السابق لمارسيليا بالتلاعب في عمليات انتقال لاعبين في نهاية عام 2016، وبعد رفع قرار قضائي ضده في عام 2018 فر إلى السنغال مع عائلته.
 علما، وأن ضيوف كان وراء تعاقد لوام مع متوسط ميدان المنتخب الوطني كريم زياني قادما من نادي سوشو، في صفقة أثارت آنذاك إعجاب أنصار الجنوب الفرنسي، خاصة وأن غالبيتهم تنحدر من أصول مغاربية، ومن الجزائر على وجه الخصوص.

الرجوع إلى الأعلى