تسعى الاتحادية الزيمبابوية لكرة القدم لاستغلال الوضع الحالي، في ظل توقف كل النشاطات الرياضية والمنافسات الدولية، بسبب تفشي فيروس كورونا، من أجل العمل على إعادة تهيئة أرضية ميدان «ناسيونال ستاديوم»، لاحتضان مباراة منتخبها أمام المنتخب الوطني لحساب الجولة الرابعة من تصفيات الكان، بعد أن قامت الكاف بتحويلها في وقت سابق إلى جنوب إفريقيا، بالضبط إلى ملعب أورلاندو.
وحسب تقارير صحفية محلية في زمبابوي، فإن مسؤولي الاتحادية متفائلون بقدرتهم على رفع التحفظات، خاصة وأن الكاف لم تستقر بعد على موعد إجراء المواجهة، بعد أن أعلنت في وقت سابق إلغاء كل مبارياتها وتأجيلها وهو ما قد يصب في صالحها، رغم أن الناخب الوطني جمال بلماضي في تصريحات من قبل، لم يتطرق لمكان إجراء المواجهة، وكل ما يهمه ضمان التأهل إلى الكان المقبلة، وبعدها التفرغ لتصفيات مونديال قطر 2022، التي تعد الهدف الأبرز لمدرب الخضر.
وفي السياق ذاته، فإن زيمبابوي لا تعرف تفشيا كبيرا للفيروس، حيث سجلت إلى غاية يوم أمس، تسع حالات مصابة بالفيروس ووفاة واحدة. علما، وأن الكاف ستقوم بإرسال لجنة مختصة بعد زوال الوباء، من أجل معاينة الملعب مجددا، قبل اتخاذ القرار النهائي بخصوص مكان خوض مباراة المنتخب الوطني.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى