استغرب مدرب أمل بوسعادة حكيم بوفنارة، تمسك الفاف بإكمال الموسم بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، موضحا للنصر أن هذا القرار غير قابل للتجسيد في الظرف الحالي، مستدلا في ذلك بالظروف التي يمر بها مختلف منشطي البطولة، منهم فريقه انطلاقا من توقيف التدريبات الفردية، مرورا بالحالة النفسية المهزوزة للاعبيه، جراء ابتعادهم عن الميادين منذ منتصف شهر مارس المنقضي، وعدم تلقيهم لمستحقاتهم العالقة، وصولا إلى الضائقة المالية الخانقة.
وحسب بوفنارة، فإن تصورات المكتب الفيدرالي بخصوص مستقبل البطولة، قد تضع النوادي أمام تحديات كبيرة، وإشكاليات قانونية عديدة في ظل انتهاء عقود الكثير من اللاعبين، مجددا استحالة العودة إلى المنافسة خلال هذه الصائفة، ما يرشح برأيه لأن يتم تأجيل موعد الاستئناف إلى نهاية شهر أوت أو مطلع سبتمبر، بعد أن تكون الفرق قد استفادت من فترة تحضيرية، لا تقل عن 6 أسابيع على حد قوله.
على صعيد آخر، استبعد محدثنا عودة اللاعبين إلى التدريبات في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه في حالة تجسيد خارطة الطريق للفاف، فإن الطاقم الفني لممثل الحضنة في المحترف الثاني، سيكون مجبرا على اعتماد برنامج تحضيري مكثف يتماشى وطبيعة المرحلة.
للإشارة، فإن الإدارة فضلت التزام الصمت وتأجيل الإفصاح عن موقفها، حيال قرار الفاف باستكمال البطولة، نظرا لحالة الجمود التي يعرفها الفريق، في انتظار الحسم النهائي في مصير المنافسة.
مداني - م

الرجوع إلى الأعلى