حظي قائد المنتخب الوطني رياض محرز بإشادة كبيرة من زميله نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا، من خلال اعترافه بفنيات ومهارات محارب الصحراء، الذي اعتبره أفضل لاعب مهاري في الفريق.
وأكد سيلفا في تصريح لموقع النادي، أن محرز يشكل قطعة أساسية في السيتي وقيمة فنية، مضيفا بقوله:» محرز لاعب كبير ومميز و مهاري، يجيد لعب الكرة البسيطة ويحب الاستمتاع بها».
كما وصف لاعب السيتي هذا الموسم، بالاستثنائي للاعب الجزائري:» صراحة، هذا الموسم، رياض أبدع فيه وكان خارقا للعادة. لذلك، أراه أفضل لاعب مهاري في الفريق».
 وفي سياق متصل، لم يتوان الحارس الدانماركي كاسبر شمايكل، في التأكيد بأن محرز الذي لعب إلى جانبه في وقت سابق، يحن لأيامه في ليستر سيتي، وهذا منذ تغييره الأجواء والتحاقه بصفوف العملاق مانشستر سيتي، وأردف قائلا:» ليستر سيتي فريق مميز، وأي لاعب يمر عليه، سيشتاق إليه بعد رحيله».
من هذا المنطلق، يرى شمايكل بأن محرز ترك بصماته في فريق ليستر وهو يحن له اليوم:» كلما أتحدث مع محرز ونغولو كونتي، إلا وهما يؤكدان لي عن شوقهما الكبير لأجواء الكينغ باور ستاديوم، كيف لا والنجم الجزائري، صنع تاريخا كبيرا خلال تجربته مع ليستر عندما قادها لتتويج أسطوري سنة 2016، بلقب البريميرليغ».
من جهة أخرى، صنعت تصريحات زين الدين زيدان، حول تألق محرز الحدث في محيط السيتي، حيث تداولتها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر لإشادته الكبيرة بلاعب الخضر، واعترافه بقدراته ومهاراته وطريقة لعبه ناهيك عن سرعته، وهو ما رفع من أسهمه وسط مشجعي السيتي.
كما اعتبر رواد منصات التواصل الاجتماعي هذه التصريحات، عاملا محفزا لمحرز، الذي يقدم مستوى كبيرا، حيث يعد اللاعب الوحيد رفقة الحارس إيدرسون، الذي شارك كأساسي في كل اللقاءات بعد استئناف البريميرليغ.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى