يترقب عشاق الكرة الإفريقية اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي المقرر عقده اليوم، من أجل حسم مصير منافسات «الكاف»، على مستوى الأندية والمنتخبات.
ولا شك أن ملف كأس أمم أفريقيا 2021 التي من المفترض أن تستضيفها الكاميرون، سيكون على رأس أولويات الكاف في الاجتماع الهام، خاصة أن هناك تيار قوي داخل الهيئة الإفريقية، يدعو لتأجيل البطولة إلى العام التالي 2022، لتقام في شهري جانفي وفيفري، وذلك لإتاحة المجال أمام المنتخبات للاستعداد الجيد واستكمال مشوار التصفيات دون ضغوط، ناهيك عن صعوبة تنظيمها خلال شهر جوان من العام المقبل، بسبب الظروف المناخية القاسية التي يشهدها الكاميرون عادة في هذا الفصل، وتزامن التاريخ  وبطولة كأس الأمم الأوروبية، وأيضا بطولة أمريكا الجنوبية، ثم يعقبهما أولمبياد طوكيو في شهر جويلية 2021، وبالتالي فقد يتم اليوم اتخاذ قرار تأخير النهائيات لمدة عام لتجرى شهر جانفي 2022 بالكاميرون.
ومن المقرر أيضا أن يناقش هذا الاجتماع، الموعد النهائي لمباريات الدور نصف النهائي، لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكاف.
ومن السيناريوهات المطروحة، أن يناقش الاتحاد الأفريقي استئناف منافسات دوري أبطال أفريقيا، الذي بلغ دوره نصف النهائي، كل من الأهلي والزمالك بطلي مصر، والوداد والرجاء بطلبي المغرب، من خلال دورة مجمعة.
وأفادت تقارير صحفية إلى أن الهيئة الإفريقية، تدرس بقوة إقامة ما تبقى من منافسات المسابقة من خلال دورة مجمعة تحدد البطل، بإقامة دوري من دور واحد، يُتوج صاحب المركز الأول باللقب، على أن يتم اختيار المدينة، التي تستضيف الدورة المجمعة في وقت لاحق.
وكان المصري أبو ريدة، قد  أكد أن الاتحاد الإفريقي، يدرس إقامة مباريات نصف النهائي لدوري الأبطال وكأس الكاف، في دولة واحدة كبطولة مجموعة في شهري سبتمبر أو أكتوبر، في ظل صعوبة السفر لأكثر من دولة، بسبب توقف الطيران وسيتم حسم الأمر بنسبة كبيرة في اجتماع اليوم.
ك - ك

الرجوع إلى الأعلى