رافع صبيحة أمس، الكاتب العام لنادي مولودية العلمة جمال سعد هلال، أمام المحكمة الرياضية في الجزائر العاصمة، في ثلاث قضايا تخص اللاعبين برباش وزيتوني وبوراس، حيث حاول إقناع هيئة المحكمة بتخفيض المطالب المالية التي اشترطها الثلاثي، مع تقديم الأدلة التي تثبت إحالتهم الموسم المنقضي إلى المجلس التأديبي، ومعاقبتهم بخصم أجرتين من مستحقاتهم.
وينتظر أن تعلن المحكمة عن أحكامها النهائية بخصوص الملفات الثلاثة، بعد مرور ثلاثة أسابيع من الآن، ويبقى الأمل تخفيض المطالب المالية المرفوعة من قبل محاميي اللاعبين الذين يطلبون بما يعادل 1.3 مليار.
وكما سستحدد المحكمة الرياضية قريبا، التاريخ النهائي لقضايا اللاعبين دلهوم وملولي والمحضر البدني منصوري عادل، وهي القضايا الثلاث الأخيرة العالقة على مستوى «التاس».
ومن جانب آخر، طلب رئيس مجلس الإدارة كراوشي صالح، من السلطات المحلية ممثلة في البلدية، التدخل لإقناع أعضاء الهيئة المسيرة المؤقتة «الديركتوار»، من أجل العمل سويا لإنهاء التقرير المالي، قبل تحويله إلى محافظ الحسابات للمصادقة عليه.
وتأتي هذه الخطوة بعد الصعوبات الكبيرة التي صادفت الرجل، خاصة وأنه لا يحوز حاليا على الكثير من الوثائق المهمة، في صورة مداخيل ملعب مسعود زوغار، ويبقى طموحه الآن ضبط جميع الأرقام مع محاسب النادي، حتى يتسنى له عقد أشغال الجمعية العامة للأعضاء المساهمين، ويستغلها أيضا للإعلان عن  استقالته من منصبه، لاسيما وأن نظام المنافسة الجديد في الرابطة الثانية، بداية من الموسم القادم، سيحول «البابية» من فريق محترف إلى نادي هاو.
ومن جانب آخر، جدد أعضاء الإدارة التأكيد على تسوية ثلاثة أجور شهرية على الأقل لصالح اللاعبين، مباشرة بعد الاستفادة من الإعانات المخصصة من قبل السلطات المحلية، بهدف غلق الأبواب أمامهم لعدم الذهاب نحو لجنة المنازعات، لأن الإدارة ترغب في الاحتفاظ بغالبية لاعبي التعداد، مادام أنهم لا يزالون مرتبطين بعقود لغاية شهر جوان من سنة 2021، والأكثر من ذلك فإن النادي سيكون ممنوعا من التعاقدات الجديدة في الصيف المقبل، بسبب الديون الضخمة العالقة اتجاه اللاعبين السابقين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى