انتفضت نهاية الأسبوع أسرة وفاق سطيف، من إدارة ولاعبين قدامى وأنصار، ضد قرار الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الأخير، والقاضي بتعيين مولودية العاصمة للمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية، بدلا من وفاق سطيف، مع إعادة الترتيب ووضع النسر الأسود في المرتبة الثالثة، باعتماد طريقة المعامل النقطي.
وطالبت أسرة النادي السطايفي، بتفعيل المادة 80 من القوانين العامة للفاف الخاصة بالبطولة المحترفة، على أن تجتمع الإدارة ممثلة في مسيري الشركة المحترفة والنادي الهاوي، قصد اتخاذ قرارات جديدة، بعد أن أعلنت نهاية الأسبوع، عن استقالة جماعية، كطريقة احتجاج عن قرار «الفاف»، لكن تدخل العقلاء قد يجعلها تتراجع عن هذه الخطوة، لأنها قد تتسبب في حرمان النادي من حقوقه.
أما عن الخطوات العملية، تعتزم إدارة وفاق سطيف إيداع طعن صبيحة اليوم، لدى لجنة الطعون التابعة للفاف، كخطوة قانونية أولية، في انتظار رد الأخيرة، تحسبا للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية «التاس»، في حالة اتضحت إمكانية اللجوء لهذه الهيئة، في حين لا تنوي إدارة وفاق سطيف الطعن في قرار «الفاف».
وفي ذات السياق، كشف رئيس «الديركتوار» جابر زغلاش، في تصريح للنصر، بأن الإدارة لن تسكت وستدافع عن حقوق الفريق، وقال : «مشاركتنا في رابطة الأبطال الإفريقية حق مشروع»، أما عن مستقبله مع النادي بعد وقف المنافسة، فقد كشف زغلاش: «انتهت مهمة لجنة التسيير المؤقتة بنهاية الموسم الحالي، وليست لي أية نية في الترشح خلال الجمعية العامة المقبلة للنادي الهاوي».
إلى ذلك، يعتزم اللاعبين القدامى تقديم تظلمات وشكاوى عديدة، توجّه لوالي الولاية ووزير الشباب والرياضة، من أجل لفت انتباههم للظلم الذي تعرض له وفاق سطيف حسبهم، مؤكدين على هضم حقوق النادي العريق من خلال إعادة الترتيب بطريقة غير قانونية.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى