تحدثت الكثير من التقارير الإعلامية السعودية، عن اقتراب نادي الاتفاق السعودي، من الفوز بصفقة المهاجم الجزائري كريم عريبي، الناشط حاليا في صفوف النجم الساحلي التونسي، بعد إعلان إدارة فريق مدينة سوسة،  عن وضع عقد اللاعب في المزاد، بسبب الصعوبات المالية الكبيرة التي تمر بها، جراء الأحكام النهائية الصادرة ضدها من قبل لجنة المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة المتعلقة بتسديد قيمة الاستفادة من اللاعب المالي كوليبالي، بعد شراء عقده من نادي الأهلي المصري بقيمة 1.4 مليون دولار.
وحسب آخر الأخبار، فإن نادي الإتفاق بعد تخليه رسميا عن خدمات المهاجم المغربي آزارو، فإنه يريد الفوز بصفقة هداف كأس رابطة أبطال إفريقيا عريبي كريم، بدليل تقديم عرض أولي بقيمة 1.5 مليون دولار، لكن رئيس النجم رضا شرف الدين رفض الرقم المذكور، وهو يريد بيع عقد المهاجم السابق لدفاع تاجنانت، بقيمة لا تقل عن 2.5 مليون دولار.
كما يدور حديث قوي عن رغبة نادي الشباب السعودي في انتداب اللاعب، لكن دون الدخول في مفاوضات مباشرة مع مسؤولي الفريق التونسي، بهدف تفادي حدوث مزايدات كبيرة حول قيمة عقد اللاعب. وقالت بعض التقارير الإعلامية، إن إدارة الشباب تريد عريبي، على أمل نجاحه في تكرار تجربة مواطنه، بن يطو في المواسم الماضية.
وفي ذات السياق، وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن نادي بيراميدز دخل هو الآخر على خط سباق الفوز بخدمات عريبي، حيث عبر مسؤولو الفريق المصري عن رغبتهم في التعاقد مع لاعب بلوزداد الأسبق، خاصة وأنه اكتسب الخبرة الإفريقية المطلوبة، بدليل تسجيله لعشرة أهداف كاملة، في النسخة الحالية من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.
عريبي : إدارة النجم تتولى تسيير ملف وجهتي المستقبلية
قال المهاجم عريبي في تصريح للنصر، إنه لم يحدد بعد وجهته المستقبلية، مادام أن إدارة فريقه النجم، هي من تتولى حاليا المفاوضات مع الأندية التي تريد خدماته في الموسم القادم، ورفض المعني تقديم أي تفاصيل أخرى، حول أبرز الأندية التي تصر على الفوز بخدماته.
وبالمقابل، عبر عريبي عن سعادته بتتويج فريقه السابق شباب بلوزداد بلقب البطولة، حيث قال إنه يستحق ذلك بعد الوجه الطيب الذي قدمه من بداية الموسم، مشيرا في الوقت نفسه أن الهدف الرئيسي، الذي يصبو إليه هو طرق أبواب المنتخب الوطني الأول تحت قيادة المدرب جمال بلماضي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى