يخوض المنتخب الوطني لكرة الريشة (رجال)، منافسات «توماس كاب2020»، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الدانمارك البلد المنظم وألمانيا والهند،  حسب ما أفرزته عملية سحب القرعة، التي جرت بمقر الاتحاد العالمي للعبة بكوالالمبور.
وتستهل الجزائر المنافسة أمام منتخب الدنمارك، ثم تواجه ألمانيا وأخيرا منتخب  الهند.
وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية تواليا للمنتخب الوطني بطل إفريقيا، في نهائيات دورة «توماس كاب»، بعد دورة عام 2018 في تايلاندا.
وستكون الجزائر ممثلة - حسب القائمة التي نشرتها الهيئة الدولية- بكل من محمد عبد الرحيم بلعربي، عادل حامق، سيف الدين العرباوي، كسيلة معمري، يوسف صبري مدال ومحمد عبد العزيز أوشفون.
ويشارك في دورة الدانمارك 12 منتخبا آخر، ويتعلق الأمر بأندونيسيا، ماليزيا وانجلترا وهولندا (المجموعة 1)، الصين، تايبي، فرنسا واستراليا (المجموعة 2)، إضافة إلى كندا،  اليابان، كوريا الجنوبية وتايلاندا (المجموعة 4).
أما بالنسبة لمنافسة «أوبار كاب» الخاصة بالسيدات، فإن القارة الإفريقية ستكون ممثلة بمصر بطلة القارة، والتي ستلعب ضمن المجموعة الأولى رفقة تايبي، اليابان وإسبانيا .
دورتا «توماس وأوبار كاب» لهذه السنة، ستدخلان التاريخ باعتبارهما المرحلة النهائية الأولى، المنظمة مناصفة في أوروبا في المدينة  الدانماركية آرهوس من 3 إلى 11 أكتوبر المقبل.

الرجوع إلى الأعلى