كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم أنها قد حددت يوم 20 سبتمبر كموعد لانطلاق الاستعدادات للموسم الكروي الجديد من مسابقة دوري المحترفين.
وأضاف الرابطة في بيان نشرته زوال أمس على موقعها على الانترنيت، أن قرار العودة للتدريبات الجماعية، سيشمل فقط فرق المحترف الأول وفرق الرديف من نفس الدرجة، على أن يتم الإعلان عن تاريخ استئناف التحضيرات، بالنسبة لفرق الدرجات الأخرى في وقت لاحق، وهو ما أشار إليه المكتب الفيدرالي في آخر اجتماع له.
وأردف البيان الذي كان عبارة عن تذكير بتواريخ استئناف النشاطات الرياضية في الجزائر: «التاريخ الرسمي المصرح به لانطلاق الاستعدادات لفرق الرابطة المحترفة الأولى، تم تحديده في 20 سبتمبر 2020، وفقا لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة والسلطات الصحية».
علما، وأن فرق شبيبة القبائل وشباب بلوزداد لم تلتزم بالتعليمات، وقامت باستئناف التدريبات قبل التاريخ المعلن عنه، وهو ما من شأنه أن يضعها في ورطة مع الهيئات المسؤولة، في انتظار الفصل في الموضوع لاحقا.
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقيادة خير الدين زطشي، قد دخلت في حرب علنية مع مسؤولي شبيبة القبائل برئاسة الشريف ملال، بعد أن كسروا تدابير الحجر الصحي، وبرمجوا تربصا مغلقا بولاية بجاية في الفترة الأخيرة، وهو نفس تصرف مسيري شباب بلوزداد، الذين انطلقوا في التحضيرات للموسم الجديد أمس الأول، ولم ينتظروا التاريخ المرخص به.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى