تم أول أمس، بمدينة علي منجلي في قسنطينة، تنصيب رابطة «الرياضة للجميع»، حيث ستقوم هذه الرابطة باستغلال وتسيير المنشآت الرياضية الجوارية بالمقاطعة الإدارية.
وانعقدت الجمعية العامة التأسيسية لهذه الرابطة، بدار الشباب عز الدين مجوبي بعلي منجلي، بمشاركة عدة جمعيات رياضية ولجان أحياء بالمدينة، طبقا للقانون الأساسي الخاص بهذا النوع من الرابطات، كما تمت بحضور محضر قضائي، ولجان الأحياء متمثلة في قارة مصطفى خالد.
وأشرف على العملية، ممثلان عن مديرية الشبيبة والرياضة لزغد ياسين رئيس مصلحة الرياضة وعبدلي رامي مدير دار الشباب بوهروم عبدالله، إلى جانب مسؤول الشباب والرياضة بعلي منجلي لحسن فؤاد دابا ومندوبي علي منجلي بسول نور الدين وطرودي فيصل.وخلصت عملية الاقتراع إلى تنصيب بلعلمي سفيان كرئيس للرابطة ومرجان هيثم ممو وعبد الحق لعور ومخلوف دردور وبلال قرباجة وفوزي لعجل وسمير سقني كأعضاء مكتب الرابطة.
وفي هذا السياق، أكد ممثل مديرية الشبيبة والرياضة عبدلي رامي، أن أهداف الرابطة، تتمثل في تنظيم وتنشيط وترقية وتطوير الرياضة للجميع، على مستوى المدينة طبقا للأهداف العامة المحددة بالتنسيق مع الاتحادية الوطنية ل»الرياضة للجميع»، ومحاربة العنف وكل الظواهر الاجتماعية التي تمس بالأخلاق العامة، وهذا بالتعاون مع السلطات العمومية، دون أن ننسى المساهمة في ترقية الأخلاق الرياضية والمرافقة النفسية للرياضيين. كما تهدف الرابطة، إلى تنظيم التظاهرات الرياضية خلال أيام الأعياد الوطنية والدولية، وتنظيم دورات بين الأحياء في مختلف التخصصات والمشاركة في البحث و اكتشاف المواهب الرياضية.            حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى