أكد المدرب الوطني لكرة اليد ألان بورت، أنه سيسعى لقيادة السباعي الجزائري للظهور، بأفضل صورة ممكنة بعد غياب دام 6 سنوات عن بطولة العالم، بمناسبة مشاركته في مونديال 2021 المقرر بمصر من 13 إلى 31 جانفي.
وقال مدرب الخضر في حوار للموقع الرسمي لمصر2021 «بالطبع بطولة العالم المقبلة ستشهد منافسة كبيرة، وخلال الست سنوات الماضية لم تتأهل الجزائر للمحفل العالمي بآخر نسختين، لذلك نريد الظهور بأفضل صورة أمام منتخبات العالم، ونحن سعداء بهذه الفرصة».
وأضاف التقني الفرنسي، الذي تولى تدريب الفريق عام 2019 «قرعة البطولة بالتأكيد صعبة ومن الواضح أن البرتغال وإيسلندا من أقوى المنتخبات، لذلك سنقاتل أمام المغرب في المباراة الأولى، ثم سنحاول صنع المفاجأة أمام خصمينا الآخرين».
وفي سؤال حول الإستراتيجية، التي سيعتمدها خلال بطولة العالم، التي ستجرى لأول مرة في التاريخ بمشاركة 32 منتخبا، رد بورت قائلا «أعتقد أنني سأعتمد على اللاعبين ذوي الخبرة من خلال ربطهم باللاعبين الشباب ذوي الإمكانيات العالية، والذين سيتعلمون الكثير في هذه البطولة»، مضيفا أن الفريق سيخوض مباريات دولية ودية بتونس وبولونيا للتحضير للمنافسة، «وخلال فترة التوقف الدولي سنجمع اللاعبين المحترفين، ونستعد جيدا ونخلق الانسجام بين الجميع».
وأوضح بورت أن هدفه واضح في بطولة العالم مصر2021، كاشفا «سنحاول التأهل إلى الدور الثاني وإذا لم يكن ذلك ممكنا فسنسعى جاهدين، للحصول على أفضل ترتيب ممكن، لا ننسى أن الجزائر أنهت آخر ظهور لها بنسخة عام 2015 في المركز الأخير».

الرجوع إلى الأعلى