منتخب كرة السلة يختتم أول معسكر
أنهى المنتخب الجزائري لكرة السلة، تربصه التحضيري الأول بعد 7 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، ويستعد لخوض تجمع ثان من 6 إلى 15 أكتوبر، تحسبا لتصفيات  البطولة الإفريقية 2021.
واعتبر المدرب الوطني بلال فايد، إن «هذا التربص الذي دشنا  به عودتنا إلى أجواء التحضيرات، جرى عامة في ظروف حسنة»، لكن «ينتظرنا عمل  كبير حتى نكون جاهزين».
وأوضح فايد قائلا : «ركزنا برنامج عملنا على الجانب البدني، من خلال تدريبات  خارج وداخل القاعة، وهذا حتى يستعيد اللاعبون حيويتهم، قبل الشروع في الأمور  الجادة في التجمع الثاني، المقرر الأسبوع المقبل.»
ويجرى التربص المقبل للخماسي الجزائري، من 6 إلى 15 أكتوبر بالجزائر العاصمة، وفق البروتوكول الصحي الوقائي ضد كوفيد- 19، الذي أعده المركز الوطني لطب  الرياضة، حيث يخضع الجميع لاختبارات الكشف عن الفيروس، عشية انطلاق التجمع  التحضيري.
وأشار المدرب أيضا إلى أن اللاعبين الأربعة والمحضر البدني، الذين كانت  نتائجهم ايجابية بمناسبة التربص الأول، سيخضعون من جديد للاختبار قبل التربص  الثاني.
ويأمل الناخب الوطني أن تكون نتائج الاختبارات، التي سيخضع لها اللاعبون والطاقم الفني سلبية، ليلتحقوا بالمجموعة خلال التربص المقبل، وقال في هذا الشأن:»سجلنا الكثير  من التأخر، لكننا سنبذل قصارى جهودنا، لنكون جاهزين للتصفيات المؤهلة إلى البطولة الإفريقية  2021».
وبخصوص الدورة التأهيلية الأولى، التي حددت الكونفيدرالية الإفريقية  (فيبا- إفريقيا) تاريخ إقامتها من 27 إلى 29 نوفمبر، ذكر فايد أن الاتحادية  الجزائرية للعبة وبلدانا افريقية أخرى، قدموا طلبات لتأجيلها بسبب التأخر المسجل في تحضيرات المنتخبات الوطنية.
وقال نفس المتحدث: «اقترحنا على فيبا- إفريقيا جمع الدورتين التأهيليتين، خلال  الفترة الدولية لشهر فيفري 2021، قصد تمكين كل المنتخبات من التحضير الجيد، وتقليص مخاطر العدوى بفيروس كوفيد- 19.»
وتأهل الخماسي الجزائري إلى تصفيات المسابقة القارية- 2021، عقب فوزه على الرأس الأخضر خلال الدورة التمهيدية، التي جرت شهر جانفي بالجزائر.
ويخوض المنتخب الجزائري تصفيات أمم إفريقيا- 2021 ضمن المجموعة الرابعة رفقة  نيجيريا، مالي ورواندا، فيما تقام الدورة الأولى من 27 إلى 29 نوفمبر بكيغالي عاصمة رواندا، والثانية من 14 إلى 17 فيفري 2021 بباماكو عاصمة مالي.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى