اعتبر الناخب الوطني جمال بلماضي، بأن تشكيلته اقتربت من المستوى العالي، بعد الوجه المشرف الذي أظهره رفاق رياض محرز على مدار آخر سنتين. وقال بلماضي في الندوة الصحفية، التي نشطها عقب نهاية لقاء المكسيك الودي، بأن عناصره حققت أهدافا بالجملة، وتتطلع للمزيد في قادم الاستحقاقات، وفي هذا الخصوص أردف قائلا: "أعتقد بأننا بدأنا نقترب من المستوى العالي، والمنتخبات من خارج إفريقيا باتت تحترمنا أكثر، كونها تدرك بأنه ليس من السهل عليها الفوز على الجزائر، وهو ما أظهرناه في لقائنا الأخير أمام المكسيك، لازلنا نبحث عن التطور أكثر، وسنكون أكثر قوة في قادم المواعيد، خاصة وأن اللاعبين مازالوا جائعين كرويا، ويريدون ضمان التأهل لكأس إفريقيا سريعا، والتفرغ للتأهل لمونديال قطر 2022، ويدركون أن عملا كبيرا مازال بانتظارهم".
وبعث مدرب الخضر في معرض حديثه برسالة تحدي للجميع، مؤكدا بأن أشباله قادرون على مواجهة أيا كان:» يمكن القول بأننا تخطينا حاجزا جديدا، وأصبحنا من المنتخبات الكبيرة التي تستهدف الذهاب بعيدا في أي بطولة تخوضها، نحن نريد المشاركة في المونديال المقبل والتألق فيه، وذلك هو هدفنا، ولكن من أجل الوصول إلى ذلك علينا أن نضحي كثيرا».
لو لم يطرد قديورة لفزنا باللقاء
تحدث مهندس النجمة الثانية عن لقاء المكسيك الودي، معتبرا أن طرد قديورة بالبطاقة الحمراء حرمهم من انتصار جديد، منتقدا في الوقت نفسه قرارات الحكم، التي وصفها بالمجحفة: "البطاقة الحمراء أفسدت مخططاتي للمباراة، كما أن الحكام لم يكونوا في مستوى اللقاء، وحتى إن كنت لا أحب الإدلاء بهذه التصريحات، فلو لم يطرد قديورة في د55 لفزنا باللقاء، بعد ما قدمناه على مدار الشوطين، حتى وإن كنا قد لعبنا أكثر من نصف ساعة بتعداد منقوص".
وأشاد الناخب الوطني بقوة المنتخب المكسيكي، مؤكدا أن المدرب تاتا مارتينو فاجأه بتغيير نظامه التكتيكي، مقارنة بلقائهم السابق أمام المنتخب الهولندي: «منتخب المكسيك قوي جدا ومنظم بشكل رائع، ويعيش حالة من الاستقرار، ولقد غيّر المدرب تاتا مارتينو من نهجهم التكتيكي، ولعبوا بثلاثة مدافعين على غير العادة، منافسنا هذه المرة كان أصعب من المنتخب النيجيري، وقد طبقوا علينا ضغطا قويا، ولم يمنحونا الوقت الكافي لاتخاذ القرارات، وهكذا يجب أن تكون المباريات الودية».
نجيد اللعب تحت الضغط  
اعتبر بلماضي التربص الذي أقيم بالنمسا وهولندا وتخللته وديتين من العيار الثقيل أمام نيجيريا والمكسيك بالناجح: «التربص كان ناجحا بكل تأكيد، ولقد مر في أجواء رائعة، وبالحديث عن النتيجة الأخيرة، كنت أفضل الفوز على المكسيك، ولكن على العموم هو تربص مفيد لنا».
ليختتم بطل إفريقيا تصريحاته بالدفاع عن لاعب الريان القطري ياسين براهيمي، الذي أقحمه كأساسي في مكان يوسف بلايلي، مفضلا إياه على نجم برينتفورد سعيد بن رحمة: «تضييع الكرات ؟ لا لم يكن هناك الكثير من الكرات الضائعة، كل ما في الأمر أن المكسيك وضعتنا تحت ضغط قوي، ولكننا تجاوبنا مع ذلك واستطعنا إخراج الكرات، ومنها كرتي الهدفين، بالإضافة إلى عديد الأهداف الضائعة، نحن نجيد اللعب تحت الضغط».          
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى