كشف رئيس خلية الإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صالح باي عبود، بأن العروض تتهاطل على الفاف من طرف المنتخبات العالمية، لأجل ملاقاة أشبال جمال بلماضي وديا خلال المواعيد والتواريخ القادمة للفيفا.
 وقال صالح باي عبود، بأن المستوى الرائع الذي أبان عنه الخضر في المواعيد الأخيرة، مكنهم من لفت أنظار اتحاديات هولندا وبلجيكا وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية، بدليل أنهم تقدموا بطلبات رسمية للتباري وديا مع المنتخب الوطني في الأشهر المقبلة، على أن يفصل الناخب الوطني، بالتنسيق مع “الفاف” في هوية المنتخب الذي يرغبون في التباري معه خلال فترات التوقف الدولي لسنة 2021.
وأضاف المكلف بالإعلام لدى “الفاف”، للإذاعة الوطنية صبيحة أمس:”تلقينا مقترحات رسمية من طرف هولندا وبلجيكا وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية، لخوض لقاءات ودية في الأشهر المقبلة، وهو ما يؤكد المكانة التي بات يحظى بها أشبال جمال بلماضي، عند كبار المنتخبات العالمية”.
وبات الخضر يحظون بمكانة مرموقة لدى العمالقة، بعد تتويجهم بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، وإطاحتهم بمنتخب كولومبيا بثلاثية في ليل الفرنسية قبل أشهر، فضلا عن ما قدموه أمام نيجيريا والمكسيك في آخر وديتين.
علما، وأن بلجيكا تتصدر لائحة أفضل منتخب عالمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عدة أشهر، فيما نشط المنتخب الكرواتي بقيادة مايسترو ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش نهائي كأس العالم بروسيا 2018، أما هولندا والولايات المتحدة، فيتواجدان على الدوام ضمن “توب 10”، مما يجعل الجماهير الجزائرية جد متشوقة لملاقاة أحد المنتخبات سالفة الذكر، على اعتبار أن الفرصة ستكون سانحة للوقوف على المستويات الحقيقية لرفاق رياض محرز، الذين نالوا الثناء والإشادة العالمية، عقب ما قدموه أمام المكسيك في لاهاي الهولندية قبل أيام.
 مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى