شهد تربص المنتخب الوطني لفئة أقل من 20 سنة، التحاق أربعة عشر لاعبا جزائريا، ينشطون في مختلف مستويات البطولة الفرنسية، بمركز تخضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، من أصل 19 عنصرا تم استدعاؤهم للتربص الذي انطلق الخميس.
وحسب بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فإن أربعة لاعبين تعذر عليهم الانضمام إلى تربص الخضر، بسبب إصابة البعض بفيروس كورونا، في وقت يعاني البعض الآخر من الإصابة.
وطلب ثنائي مرسيليا قادة خواكيم جون فيليب وحاجم يانيس أحمد، إضافة إلى لاعب ستاد ريمس تباحيريتي رضوان الإعفاء من التربص الحالي، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، على أن ينضموا إلى التربصات المقبلة، خاصة بعد أن منحوا موافقتهم النهائية للعب للخضر.
أما مهاجم نادي فالونسيان أيمن بوتوتاو، فقد كشفت «الفاف» عن معاناته من الإصابة، وهو ما اضطره للتخلف عن هذا الموعد، حتى وإن كانت مصادرنا قد أكدت بأن مسؤولي فريقه رفضوا تسريحه، في ظل ارتباطه ببعض المواعيد المهمة، خاصة وأنه ينشط مع الفريق الأول، والتربص الجاري لا يندرج ضمن تواريخ الفيفا.
يأتي هذا، في الوقت الذي أصر فيه إنزو إلياس عمراني لاعب نادي نانسي لورين على التواجد مع بقية الزملاء بمركز سيدي موسى، على الرغم من الإصابة، التي تعرض لها قبل قدومه إلى الجزائر.
وكان في استقبال الوفد (العناصر المغتربة) في المطار ممثلو الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وهم محمد عبد الكريم بن عودة عضو المديرية الفنية، وحموش بن سليمان مسؤول الاتصال وفوزي بن عبد الله، كما كان المدير الفني الوطني عامر شفيق وصابر بن سماعين مدرب المنتخب وأعضاء طاقمه، في استقبال اللاعبين عند وصولهم إلى مركز سيدي موسى، حيث رافقهم حسب بيان الاتحادية طاقم لجنة «رادار الفاف» سعيد كريم إيدير وجميل براهيمي وفؤاد قادة حونات ومالك شكاوي.
وتمت دعوة زملاء لاعب باريس سان جيرمان ماسينيسا أوفلة، بعد الاستقرار بغرفهم إلى مدرج عمر كزال لحضور العروض التقديمية المعتادة، والخطاب الافتتاحي للدورة، قبل الانطلاق في التدريبات التي جرت في أجواء مرحة، استعدادا لودية مولودية الجزائر التي لعبت أمس، على أن يختتم التربص غدا.
لاعب فالونسيان بوتوتاو للنصر: فريقي رفض تسريحي
وكان للنصر حديث مُتجدد مع لاعب فالونسيان أيمن بوتوتاو، حيث أكد بأنه اضطر للغياب عن التربص الخاص بمنتخب أقل من 20 سنة، بسبب رفض مسؤولي فريقه تسريحه، وفي هذا الخصوص أردف قائلا:» تمنيت القدوم والمشاركة في أول تربص لي مع المنتخب الوطني، بعد أن منحت موافقتي النهائية لتمثيل الخضر، ولكن مسؤولي فريقي فالونسيان، بحكم تواجدي مع الفريق الأول رفضوا تسريحي، على اعتبار أن المعسكر الإعدادي مبرمج خارج تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، غير أنني سأكون مع منتخب بلدي في أول فرصة سانحة، لقد تحدثت مع مسؤولي الاتحادية وشرحت لهم موقفي، وضربت لهم مواعدا في المناسبات
 المقبلة».                                 مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى