اعتبر مدرب منتخب النيجر جان ميشال كافالي، الذي يوجد فريقه ضمن نفس مجموعة الخضر في تصفيات كأس العالم-2022 لكرة القدم، بأن «الخضر مرشحون «بقوة» للمرور للدور الثالث والأخير من الإقصائيات».
وصرح التقني الفرنسي، في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائلا: «بطبيعة الحال ستكون الجزائر مرشحة بقوة، علينا استغلال الفرص المتاحة، ولو أن حظوظنا تقدر بواحد من ألف، لكن يجب حسن استغلالها».
وأضاف يقول :» سأعمل كل ما في وسعي لتمكين فريقي من تحقيق نتيجة إيجابية، لأنني قبل كل شيء أحب المنافسة.ليس لنا ما نخسره في هذه المجموعة».
ويعتبر المدرب السابق للخضر (2006 - 2007) ومولودية وهران (2014-2015) واتحاد الجزائر (2017-2019)، الذي يرى بأنه «حرم» من المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا، بأن منتخب النيجر «سيمكنه من الثأر على القدر».
ويقول كافالي في هذا السياق: «كل المدربين يحلمون بمشاركة في هذه المنافسة وسيكون ذلك إنجازا عظيما للنيجر.شخصيا، أرى نفسي بأني مررت جانبا في 2010...أتمنى الحصول على هذه الفرصة وقيادة منتخب إلى كأس العالم قبل اعتزالي».
وستلعب النيجر ضمن المجموعة الأولى لتصفيات مونديال-2022  رفقة منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وجيبوتي، والمقررة جولتاها الأوليان ما بين 31 ماي و 15 جوان 2021، حيث يتأهل الأول عن المجموعة للدور الثالث والأخير لهذه
التصفيات.                                                                                                                 ق - ر

الرجوع إلى الأعلى