كشفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في آخر تقاريرها، أن كل الاتحادات العربية باستثناء الجزائر، قامت بدعم ترشح الملغاشي أحمد أحمد لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لولاية ثانية.
وأكدت شبكة «بي بي سي» بأن تونس ومصر قامت بدعم ترشح أحمد أحمد لولاية جديدة، بالرغم من الأخبار التي تحدثت في وقت سابق، عن إمكانية ترشح ممثلين عنهما، وهما التونسي طارق البوشماوي والمصري هاني أبو ريدة على الترتيب.
وإلى جانب الجزائر، امتنعت اتحادات أخرى عن مساندة ترشح أحمد أحمد، وهي تلك التابعة لدول بوتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا وسيراليون وجنوب إفريقيا وأوغندا وزيمبابوي.
بالمقابل، كشفت هيئة الإذاعة البريطانية، أن 46 اتحادا إفريقيا من جملة 54 أبدوا مساندتهم لترشح المسؤول الملغاشي على رئاسة الكاف لفترة ثانية.
ويأتي هذا الدعم على خلفية الاستشارة، التي أرسلها أحمد أحمد لجميع الاتحادات الإفريقية لكرة القدم، والتي طلب فيها تحديد موقفهم من إمكانية ترشحه لعهدة جديدة.
وكان وزير الرياضة الملغاشي الأسبق، قد تولى رئاسة «الكاف» في2017، منهيا فترة سيطرة دامت 29 عاما للكاميروني عيسى حياتو، على رأس الهيكل المشرف على كرة القدم الإفريقية.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في وقت سابق عن تحديد يوم 12 مارس المقبل، موعدا لانتخابات الرئاسة، تزامنا مع انتهاء الولاية الأولى لأحمد أحمد.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى