تسعى الاتحادية الزيمبابوية لكرة القدم، التي تواجه صعوبات مالية، للحصول على مساهمة من مختلف الشركاء، لتمويل رحلة منتخب بلادها لمواجهة منتخب المنتخب الوطني يوم 12 نوفمبر المقبل برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون.
وصرح نائب رئيس الاتحادية بالنيابة فليمون ماتشانا، لصحيفة «نيوزداي» المحلية، أن الهيئة المحلية تأمل في الحصول على مساعدة لدعم رحلة التنقل إلى الجزائر .
ومن المتوقع أن يدفع الاتحاد الزيمبابوي أكثر من 200 ألف دولار ، حيث سيستأجر المنتخب طائرة  لعدم وجود رحلات مباشرة إلى الجزائر العاصمة، في حين أن أرخص عرض حتى الآن قدرت قيمته ب152 ألف دولار.
وفي سعيها لإيجاد طرق لخفض تكلفة السفر، تعول الهيئة الفيدرالية أيضًا على عائلات حوالي عشرين طالبًا، تقطعت بهم السبل في الجزائر، والذين يمكنهم الاستفادة من توفر الطائرة المستأجرة للعودة إلى الوطن، حسب المصدر نفسه.
وقال مشانا» «إنه وضع صعب للغاية لأنه لا توجد رحلات جوية إلى الجزائر»، مضيفًا: «الخيار المتاح لدينا هو استئجار طائرة، ولكنه طريق مكلف مرة أخرى، لأن أرخص سعر لطائرة ذات 40 مقعدًا هو 152 ألف دولار، لذلك فإننا نستكشف خيارات طائرة أكبر لأن هناك حوالي 20 طالبًا موجودون حاليًا في الجزائر ويرغبون في العودة إلى ديارهم».
وتمنى المسؤول: «نأمل أن يكون لدينا شركاء مثل الحكومة وأولياء أمور هؤلاء الطلبة، على متن الطائرة للمساعدة في دعم الرحلة. إنه أمر صعب حقًا ، لكن علينا الالتزام بإكمال المشروع وعلينا إيجاد  الإمكانيات للوصول إلى هناك».              ق - ر

الرجوع إلى الأعلى