اعتبر الدكتور بقاط بركاني عضو اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا، أنه من الممكن أن تنطلق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، ولكن بمراعاة وتطبيق شروط محددة، حسبما صرح به يوم الجمعة للإذاعة الوطنية.
وقال أمس، الدكتور بقاط بركاني في تصريح للإذاعة الوطنية : ‹›لا يوجد أي سبب يجعل البطولة لا تنطلق، ولكن بتطبيق شروط معينة وإتباع بروتوكول صحي خاص، من أجل الحفاظ على صحة الجميع وتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد››.
وأضاف الدكتور بقاط بركاني: ‹›الرياضيون بصفة عامة ولاعبو كرة القدم بصفة عامة غير مستبعدين، إذ لا يمكننا أخذ بعين الاعتبار أمثلة عن بعض اللاعبين الأوروبيين مثل النجم كريستيانو رونالدو، والقول أن الفيروس لا يشكل أي خطر.
وعاد بركاني ليؤكد أن الفيروس، يمكن أن يكون خطيرا على الرياضيين والذي يتطلب أخذ الحيطة والحذر››.
جدير ذكره، أن الفاف برمجت بتاريخ 21 نوفمبر، إجراء نهائي كأس «السوبر» بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، فيما حددت تاريخ السبت 28 نوفمبر، لإجراء أول جولة ضمن الموسم الكروي 2020 - 2021 بمشاركة 20 ناديا عوض 16 ناديا، وذلك تطبيقا للنظام الهرمي الجديد للمنافسة.
يذكر أن موسم 2019 - 2020 لم يتم استكماله بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتوج شباب بلوزداد بطلا بقرار من المكتب الفيدرالي.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى