تراجعت الرابطة المحترفة لكرة القدم، عن الإجراءات الخاصة بالتغطية الإعلامية لمباريات بطولة هذا الموسم، والتي كانت قد أدرجتها ضمن «البروتوكول» الصحي، وذلك على هامش جلسة العمل جمعت رئيس هذه الهيئة مدوار بممثلين عن المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين برئاسة يوسف تازير.
الرابطة، وفي بيان لها أكدت بأنها عمدت إلى التخفيف من الإجراءات الواجب على التابعين لأسرة الإعلام، الخضوع لها من أجل ضمان تغطية اللقاءات، وذلك باعفائهم من مختلف التحاليل، سواء «بي. سي. آر» أو «السيرولوجي»، لكن مع وضع جملة من التدابير الأخرى، أولها إلغاء الندوات الصحفية والمناطق المختلطة للإدلاء بالتصريحات بالنسبة للاعبين.
من جهة أخرى، فقد ألحت الرابطة على ضرورة تخصيص أماكن للإعلاميين في منصة الصحافة، شريطة أن يلتزم كل صحفي بالاجراءات الوقائية المعمول بها، وذلك بارتداء القناع الواقي أو الكمامة، طيلة فترة التواجد في الملعب، وكذا التباعد الجسدي.
وفي سياق متصل، فقد اشترطت الرابطة على النوادي ومسؤولي خلايا الإعلام التابعين لها، نشر تصريحات المدرب ولاعب على الأقل قبل كل مباراة وكذا بعد المقابلة، وذلك لتمكين الصحفيين من القيام بعملهم بصورة عادية.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى