دخلت تشكيلة متصدر البطولة وفاق سطيف، أجواء التحضيرات الجدية لمباراة الأسبوع القادم، عندما تستضيف الوصيف مولودية الجزائر في قمة الجولة الثامنة.
وأهم ما يميز التحضيرات غياب قائد الفريق أكرم جحنيط، بسبب عدم تعافيه من الإصابة، فيما لن يقتصر الغياب عن جحنيط فقط في لقاء السبت، بل سيمتد أيضا إلى المهاجم سعيدي المصاب هو الآخر.
ويجري حاليا الثلاثي جاهلي ولعريبي وخيري تدريبات خاصة تحت إشراف المحضر البدني، على أمل استعادتهم كامل مستواهم، حتى يتسنى للمدرب الاعتماد عليهم، في وقت أكد مسؤول الطاقم الطبي أن صانع الألعاب دغموم، بإمكانه لعب لقاء هذا السبت بصورة طبيعية، خاصة وأن الفحوصات التي أجراها مؤخرا، أثبتت أنه لا يعاني من أي إصابة خطيرة.
وفي إطار استعدادات التشكيلة لهذه القمة فقد تابع، أمس الأول، المدرب الكوكي مباراة المنافس أمام مولودية وهران، حيث كانت الفرصة مواتية أمام التقني التونسي للوقوف على حقيقة مستوى ونقاط قوة وضعف أشبال المدرب نبيل نغيز.
كما تعرف تدريبات الوفاق مشاركة مدافع جزائري مغترب، يدعى فوزي الطيب بن عباس من مواليد سنة 1997، وحسب المعلومات الخاصة بهذا اللاعب، فإنه سبق له تقمص ألوان فريق يمثل جامعة أمريكية، قبل أن يحترف الموسم المنقضي في البطولة الإيسلندية.
ويعتبر هذا اللاعب خريج مدرسة نادي أولمبيك مارسيليا، قبل أن يقرر بعدها الهجرة نحو أمريكا للدراسة، فيما تبقى أهم ميزة في تدريبات الوفاق هي مشاركة المهاجم بوقلمونة، حيث يتدرب المعني على انفراد تحت إشراف المحضر البدني التونسي الغطاسي، وهذا بعد أن نجح المدرب في إقناع إدارة النادي واللاعب بضرورة إيجاد أرضية اتفاق.
وفي سياق منفصل، تحدثت مصادر إعلامية تونسية عن إبداء إدارة النادي الصفاقسي، رغبتها في التعاقد مع المدرب نبيل الكوكي، وقالت هذه المصادر إن الأخير رفض الفكرة تماما، خاصة وأنه جد مرتاح في فريقه الحالي الوفاق، وهو يقوده في هذا الموسم إلى نتائج استثنائية، بدليل احتلاله صدارة ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة كاملة.
وكان التقني التونسي قد أكد أنه لا يفكر في الرحيل عن «الكحلة والبيضاء»، رغم العروض المهمة التي وصلته في فترة توقف بطولة الموسم المنقضي.
«الفاف» تغرم النادي بسبب إجازة النادي المحترف
فرضت الفاف غرامة مالية بقيمة عشرين مليون سنتيم في حق الوفاق، بسبب التأخر في إيداع ملف الحصول على إجازة النادي المحترف في المهلة القانونية المحددة، وحسب المعلومات التي بحوزة النصر، فإن سبب التأخر يعود إلى عدم تشكيل لجنة الأنصار وعدم الانتهاء من ضبط التقرير المالي الخاص بسنة 2020.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى