• ثقة لعبان تشرفني وتحفزني في آن واحد •اصطحبت لمصر أحسن الأسماء
بدا الناخب الوطني ألان بورت جد متفائل، بالبصم على مشاركة مشرفة في مونديال مصر، تعيد للمنتخب الوطني لكرة اليد سمعته ومكانته، وقال مدرب الخضر سويعات قبل دخول المنافسة أمام المنتخب المغربي غدا الخميس، إن تخطي عقبة المغاربة، يفتح باب الدور الثاني على مصراعيه، كما تطرق في حواره المتجدد مع النصر، إلى عدة نقاط أبرزها القائمة النهائية المعنية ببطولة العالم وكذا علاقته برئيس الاتحادية لحبيب لعبان.
*تشدون الرحال صوب مصر (الحوار أجري قبيل سفرية أمس)، وكلكم عزم على تقديم مونديال مشرف يليق بكرة اليد الجزائرية، ما تعليقك ؟
بعد تحضيرات دامت لأكثر من شهرين كاملين، وكلكم يعلم المطبات والمصاعب التي واجهتنا بسبب جائحة كورونا، حان الوقت لدخول غمار المنافسة، وتقديم مونديال مشرف يعيد الاعتبار لكرة اليد الجزائرية، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة، في ظل وقوعنا في مجموعة صعبة تضم كل من أيسلندا والبرتغال والمغرب، نحن جاهزون وسنحاول تدشين الدورة بقوة بداية من لقاء الغد الخميس، عند مواجهة المنتخب المغربي، في مباراة ستكون نتيجتها حاسمة في تحديد مستقبلنا.
*ما هي حظوظ منتخبنا للعبور للدور الثاني؟
سبق وأن تحدثنا عن هذا الموضوع في الكثير من المناسبات، وأكدت لكم بأن حظوظنا وافرة في التأهل للدور الثاني، رغم صعوبة المجموعة التي أوقعتنا القرعة فيها، خاصة مع تأهل ثلاث منتخبات كاملة عن كل مجموعة، وبالتالي قد يكفينا فوز وحيد من أجل ضمان مكانة في الدور المقبل، ولئن كنا لا نفكر بهذا المنطلق، بقدر ما نبحث عن الظهور بمستويات قوية، في كل المباريات التي سنخوضها.
*تراهنون كثيرا على مباراة الافتتاح أمام المغرب، أليس كذلك ؟  
بطبيعة الحال، مباراة المغرب مهمة جدا بالنسبة لنا، لعديد الاعتبارات، أبرزها أن الانتصار كفيل بقيادتنا للدور الثاني، كما أن هذا المنتخب في المتناول مقارنة بمنتخبي أيسلندا والبرتغال، على العموم عناصري تدرك قيمة رهان الخميس، وكلهما عزم على الظهور بمستوى قوي يمكننا من اقتناص الانتصار، الذي سيفتح شهيتنا ويجعلنا نخوض المباريات القادمة بأقل ضغوطات وأكثر قوة، نحن نتعارف جيدا، وسبق لنا مواجهة المغرب في البطولة الإفريقية بتونس، ولئن كانت الطموحات تختلف هذه المرة، ما يجعلنا مطالبين بتوخي الحيطة والحذر.
*حدثنا عن القائمة النهائية التي اخترتها للمشاركة في البطولة العالمية؟
أرى بأن القائمة منطقية إلى أبعد الحدود، ولقد حاولت اختيار أفضل العناصر للمشاركة في المونديال، كما كنت حريصا على توجيه الدعوة للأسماء التي كانت حاضرة معي في جل تربصاتنا الأخيرة، خاصة معسكر بولونيا الذي وقفت فيه على استعدادات الجميع.
*كان لنا حديث مع رئيس الاتحادية لحبيب لعبان، الذي أكد بأن مستقبلك غير مرتبط بما سيقدمه الخضر في المونديال، ما رأيك ؟
أجل، أنا على علم بما قاله في الحوار الذي خصكم به، وأنا سعيد للغاية للثقة التي يضعها في شخصي، وبدوري سأعمل جاهدا لأكون عند مستوى تطلعاته، وتطلعات محبي كرة اليد الجزائرية، أنا متحفز وتحدوني عزيمة كبيرة لقيادة الخضر لنتائج تليق بسمعة كرة اليد الجزائرية، الباحثة عن استعادة أمجادها، خاصة إذا ما علمنا بأن المنتخب الجزائري، غائب عن آخر طبعتين للمونديال.
*بماذا تريد أن تختم الحوار ؟
لكي تكونوا في الصورة، الثقة متبادلة بيني وبين رئيس الاتحادية لحبيب لعبان، الذي هو صديق قبل كل شيء، ولا أفكر في مستقبلي على الإطلاق.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى