عبر مدرب مولودية قسنطينة مصطفى عقون، عن تذمره من بعض الأطراف الفاعلة في فرق منافسة، التي تريد فرض ضغط إضافي على اللاعبين، من خلال تحويل الأنظار إلى تشكيلة الموك، وإبعادها عن فرقهم، مشيرا في حواره مع النصر، إلى ارتياحه لتجاوب عناصره مع البرنامج المسطر إلى غاية الآن.
nكيف تقيّم التحضيرات
إلى غاية الآن؟
نحن راضون عن العمل المنجز إلى غاية الآن، خاصة وأن البرنامج الذي سطرناه من قبل، نحن بصدد تطبيقه بحذافيره، صحيح الظروف الحالية صعبة نوعا ما، بالنظر إلى طول فترة التوقف، والتي أجبرتنا على إتباع مخطط عمل استثنائي، مقارنة بالمواسم الماضية، والحمد لله هناك تجاوب من طرف اللاعبين، إلى جانب غياب إصابات خطيرة وهو أهم شيء بالنسبة لنا.
nوماذا بخصوص الفترة المقبلة، هل ضبطتم مكان إجراء التربص الأخير
أم ليس بعد؟
لم نحدد بعد مكان إجراء التربص، نحن في راحة إلى غاية الاثنين(الحوار أجري أمس)، لكن بنسبة كبيرة سنتربص بقسنطينة، خاصة في حال نجحنا في برمجة مباريات ودية وفق البرنامج المسطر، كما تعلمون التربص الأخير مهم بالنسبة إلينا من أجل وضع آخر اللمسات على التشكيلة، التي سنبدأ بها الموسم الكروي الجديد، وأنا في انتظار رد مدرب شبيبة سكيكدة، من أجل ترسيم لقاء ودي في الأيام القليلة المقبلة.
nكم من مباراة ودية متبقية في البرنامج؟
أتمنى خوض أربع مباريات ودية أخرى، حتى يكون لدينا في الإجمال ثمانية لقاءات، صحيح سنجد صعوبة في إيجاد منافسين، لكن ما باليد حيلة، خاصة إذا ما أردنا الوصول إلى نسبة معينة من الجاهزية، وكما تعلمون التحضيرات تمر بثلاث مراحل، ونحن في الفترة الأخيرة.
nوهل يمكن القول بأن تشكيلة الموك، ستكون جاهزة لانطلاق الموسم؟
لا يمكن استباق الأحداث، نحن نحضر بكل جدية، حتى نكون في الموعد مع بداية الموسم، لكن هناك نقطة مهمة، وتحدثت فيها مع اللاعبين، بخصوص وجود بعض الأطراف التي تريد فرض ضغط إضافي علينا، من خلال تحويل النظر إلى تشكيلتنا، والحديث عن كوننا نملك فريقا قويا، وحققنا نتائج جيدة في الوديات، ما يجعلنا مستهدفين من طرف كل الأندية، والجميع يبحث عن الإطاحة بنا، وهو ما جعلني أسارع لعقد اجتماع مع اللاعبين قبل نهاية التربص الأخير، من أجل وضعهم في الصورة، لأن التركيز مهم في مثل هذا الظرف بالذات.
nوكيف تقيّم مستوى التشكيلة بعد الوديات التي لعبت؟
هناك عدة مؤشرات إيجابية ظهرت في المباريات الودية، دون أن نهمل بعض السلبيات، التي سنعمل على تصحيحها في قادم المواعيد، لكن يجب أن لا نغتر، لأن عملا كبيرا ينتظرنا، وكما تعلمون البطولة هذا الموسم ستكون صعبة، في وجود عدة مباريات محلية، وهو ما يجبرنا على أخذ كامل احتياطاتنا.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى