لا نفكر بالتعادل أمام تونس والتأهل لن يضيع منا
• سعادتي بأول هدف مع الخضر لا توصف
أكد مدافع المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة جبريل نوتباير، بأن التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة لن يضيع من الخضر، في ظل إقامة البطولة بالجزائر، مشيرا في حديثه للنصر، بأنهم لا يفكرون في التعادل أمام تونس في اللقاء الثاني المبرمج غدا والذي أصبح فاصلا، حتى وإن كانت هذه النتيجة تكفيهم لاقتطاع تأشيرة العبور لـ «كان» المغرب، كما تحدث لاعب أميان الفرنسي، عن أولى أهدافه بقميص الخضر وأصوله التي تنحدر من قسنطينة، وعدة أمور أخرى تكتشفونها في هذا الحوار.
• تتواجد رفقة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، الباحث عن اقتطاع تأشيرة التأهل إلى كان المغرب، كيف ترى حظوظكم، خاصة بعد فوز تونس ؟
متواجد رفقة المنتخب الوطني، بمناسبة المشاركة في دورة «لوناف»، حيث خُضنا الموعد الأول أمام منتخب ليبيا، والحمد لله نجحنا في انتزاع الفوز، حتى وإن كان ذلك بشق الأنفس، بعد أن حسمنا نتيجة اللقاء لصالحنا في آخر خمس دقائق، ولئن كانت النتيجة لا تعكس الأداء المقدم، باعتبارنا سيطرنا على اللقاء من بدايته إلى نهايته، ولكننا استقبلنا الأهداف عن طريق الخطأ، المهم أننا حصدنا ثلاث نقاط، ونتطلع لحسم تأشيرة التأهل في مباراة تونس الحاسمة.
• قدمت مباراة من أعلى مستوى، وكنت وراء هدف الانتصار أمام ليبيا، بماذا تشعر؟
كيف تريدني أن أكون؟ أنا سعيد بطبيعة الحال بالفوز المحقق في اللقاء الافتتاحي، أمام منتخب ليبيا الذي أسال لنا العرق البارد إلى آخر الدقائق، كما أن سعادتي أكبر كوني كنت وراء تسجيل الهدف الثالث، لأعوض بذلك الهدف الذي احتسب ضدي، ولئن كنت لست مسؤولا عليه، على العموم الجزئيات لا تهم والفوز أمام ليبيا أراحنا ومنحنا الثقة، تحسبا للمباراة الفاصلة التي تنتظرنا أمام تونس الأحد، وهو الموعد الذي يجب أن نحسمه لصالحنا، كوننا لا نود تضييع فرصة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.
• ماذا عن مباراة تونس الفاصلة ؟
معنوياتنا مرتفعة، والكل عازم على الإطاحة بالفريق التونسي، ولو أن التعادل يكفينا لحجز تأشيرة العبور ل»كان» المغرب، ولكن لا يجب أن نفكر في هذا، لأنه قد يكلفنا غاليا، سندخل اللقاء بنية الفوز، لضمان التأهل الذي لا نود تضييعه ببلدنا، على العموم المباراة ستكون صعبة على المنتخبين، ومن سيكون أكثر تركيزا سيحسم المباراة لصالحه، سنحاول تقديم ذات الأداء الهجومي، الذي ظهرنا به في مباراة ليبيا، على أن نتدارك الأخطاء، التي كلفتنا هدفين ضد مجريات اللعب.
• حدثنا عن نفسك بعد الثناء الذي نلته عقب مباراة ليبيا ؟
جبريل نوتباير لاعب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، وأنشط في قلب الدفاع مع نادي أميان الفرنسي، الذي التحقت به بعد تجربة ناجحة مع نادي واسكال، أنا من أم جزائرية تعود أصولها إلى مدينة قسنطينة بشرق البلاد، وأب فرنسي، غير أنني فضلت الدفاع عن ألوان الخضر، كوني لطالما حلمت بالسير على خطى محرز وماندي وبلعمري، خاصة بعد أدائهم الراقي في نهائيات «كان» 2019.
• لو نطلب رأيك بخصوص زملائك الحاليين ؟
أعتقد بأننا نمتلك مجموعة رائعة هي خليط بين اللاعبين الناشطين في الجزائر وفرنسا، يقودها طاقم فني رائع، وكلنا نمتلك هدفا واحدا، ويتمثل في تشريف راية الجزائر خارجيا، لقد أظهر الفريق مستوى جيد في لقاء ليبيا، حتى وإن كنا غير راضين مائة بالمائة بالنتيجة، كما أن الجميع أشاد بالروح التي لعبنا بها، والفنيات التي قدمناها، ومن بين العناصر التي تألقت ونالت رضا الجميع لاعب تولوز إيدي زولياني ومدافع مارسيليا موساوي ولاعب نانسي طبوش، فضلا عن أوشاوش وعمر محمد رفيق، وبقية العناصر التي لم تخيب في أول ظهور، في انتظار التأكيد أمام تونس الأحد.
حاوره: سمير . ك

الرجوع إلى الأعلى