وفاق سطيف - أشانتي كوتوكو الغاني (اليوم سا18)
تهدف ليلة اليوم، تشكيلة وفاق سطيف إلى اقتطاع ورقة التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس «الكاف»، وذلك عندما تستقبل الضيف الغاني أشانتي كوتوكو بميدان الثامن ماي، ضمن مباراة العودة من الدور السادس عشر مكرر، بعد نهاية المباراة الأولى بين الفريقين لصالح ممثل الجزائر بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب العاصمة «أكرا».
ويطمح أبناء «عين الفوارة» إلى تسجيل انتصار جديد على حساب المنافس الغاني، من أجل اقتطاع ورقة التأهل عن جدارة واستحقاق، وتأكيد قوة الفريق هذا الموسم، سواء في المنافسة المحلية أو حتى القارية.
ويدخل رفقاء ميصالة مرباح هذا الموعد بمعنويات مرتفعة، بعد نجاح الإدارة في تسوية مبلغ المنح العالقة المقدر ب 30 مليون سنتيم لكل لاعب، والأكثر من ذلك فإن إدارة الرئيسين سرار ولافي، وعدتهم بتسوية جزء هام من الأجور العالقة، في الأسبوع الأول من شهر مارس القادم.
وأكد المدرب نبيل الكوكي في التصريحات الخاصة بهذه المباراة، أنه لا يرغب فقط باقتطاع ورقة التأهل إلى الدور المقبل، وإنما يبحث عن الذهاب إلى دور المجموعات عن جدارة واستحقاق، ولن يكون ذلك -حسب قوله- إلا من خلال تحقيق انتصار جديد أمام الفريق الغاني.
ويغيب من جانب الوفاق مثلما حصل في لقاء الذهاب، كل من قلب الدفاع بيكاكشي وصانع الألعاب جحنيط لعدم تعافيهما النهائي من الإصابة، وبالتالي فإن الطاقم الفني سيجدد الثقة في نفس التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها الأسبوع الماضي، وحققت الانتصار في ميدان «أكرا ستاديوم» بواقع هدفين لهدف.
ووجدت إدارة الفريق الغاني صعوبات كبيرة في القدوم إلى الجزائر، بدليل تغييرها برنامج الرحلة أكثر من مرة، بسبب عدم توفرها على السيولة المالية الكافية لتسديد ثمن رحلة جوية خاصة.
وحسب المدير العام فهد حلفاية، فإن الفريق الغاني قدم إلى الجزائر في رحلة جوية خاصة عبر طائرة عسكرية، مضيفا أن الوفد الغاني سيغادر أرض الوطن مباشرة بعد نهاية المباراة ليلة اليوم.
والي سطيف يضخ مليارين في خزينة النادي
تواجد صبيحة أمس، والي سطيف كمال عبلة بميدان الثامن ماي، بمناسبة الحصة التدريبية الأخيرة التي تسبق لقاء اليوم، وكان الهدف هو تحفيز رفقاء قراوي على اقتطاع ورقة التأهل، كما استغل الوالي عبلة الفرصة لتقديم صك مالي بقيمة ملياري سنتيم، مؤكدا وقوف السلطات العمومية خلف الوفاق من أجل تشريف الألوان الوطنية في مثل هذه المنافسات القارية.
وعبرت إدارة الوفاق عن ارتياحها للإعانة المالية الأولى التي استفاد منها النادي هذا الموسم، مشيرة أنها ستستغلها في تسوية جزء من ديون غرفة فض النزاعات، خاصة في ظل فشل مفاوضات الإدارة مع اللاعبين السابقين حول جدولة الديون عبر ثلاثة أقساط، حيث أصر كل من رضواني ورحبة وأخيرا دراوي على تلقي كامل المستحقات المالية دفعة واحدة.
وستكون إدارة «النسر الأسود»، مضطرة إلى تسديد الديون في أقرب وقت ممكن، من أجل تأهيل المنتدب الوحيد في فترة التحويلات الاستثنائية الأخيرة، المهاجم دانيال لوموتي، خاصة مع التصريحات التي أطلقها المدرب نبيل الكوكي في الندوة الصحفية الأخيرة، عندما قال أنه لا يحبذ كثيرا العمل في التدريبات مع لاعبين غير مؤهلين بصورة رسمية، ولا يستطيع الاعتماد على خدماتهم في المباريات الرسمية.
الكوكي يعلق على ملف جابو !
عن قضية التعاقد مع صانع الألعاب الدولي عبد المؤمن جابو، فقد قال التقني التونسي في الندوة الصحفية دائما، بأن «مموش» (مثلما سماه) قيمة فنية ثابتة لا نقاش فيها، مضيفا أن أحسن فترة عاشها اللاعب في تجربته الاحترافية بألوان النادي الإفريقي، كانت عندما أشرف هو على تدريب الفريق التونسي في سنة 2012، بدليل نجاح ابن حي طنجة الشعبي في تسجيل تسعة أهداف ، وتقديم ست تمريرات حاسمة.
وقال الكوكي إن الإدارة لم تطرح بعد عليه فكرة التعاقد مع هذا اللاعب، داعيا إلى تأجيل الحديث عن الموضوع لغاية اتضاح الرؤية أكثر، واكتفى بالقول:» لكل حادث حديث».
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى