يخوض المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، مواجهة مزدوجة ودية أمام كوت ديفوار يومي 3 و7 مارس بالجزائر العاصمة، تحسبا لكأس أمم إفريقيا 2021، لذات الفئة المقرر إجراؤها من 13 إلى 31 مارس بالمغرب.
ونشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي، بينا جاء فيه: ‘’في انتظار الرخصة المعمول بها، سيخوض منتخب كوت ديفوار الذي تأهل للموعد القاري لفئة أقل من 17 سنة، مقابلتين وديتين أمام المنتخب الوطني، في إطار تحضيرات الدورة النهائية، والتي ستشهد حتما مستوى فنيا عاليا››.
بالإضافة لهذه المواجهة المزدوجة، فإن ‘الخضر’ بقيادة المدرب محمد لاسات، قد يخوضون أيضا مباراتين وديتين بالجزائر أمام منافس سيتم التعرف عليه لاحقا.
ويتعرف مثلما هو معلوم زملاء أيدي زولياني على منافسيهم في كأس إفريقيا يوم الأربعاء، بمناسبة عملية القرعة المبرمجة على هامش كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاما بموريتانيا.
واقتطع المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، تأشيرة تأهله إلى «كان-2021»، بإنهائه لدورة اتحاد شمال إفريقيا التي جرت بالجزائر من 18 إلى 24 جانفي الفارط، في الصدارة، حيث فاز الخضر على منتخب ليبيا (3-2) قبل التعادل أمام تونس (1-1).وتعود المشاركة الوحيدة للجزائر في هذه الفئة العمرية في كأس إفريقيا إلى سنة 2009، والتي جرت بأرض الوطن، حيث عرفت بلوغ أشبال المدرب السابق عثمان إبرير النهائي أمام غامبيا (خسارة 1-3).
وإضافة للجزائر والمغرب (البلد المنظم)، تأهلت عشرة منتخبات إلى الموعد القاري، ويتعلق الأمر بكل من جنوب إفريقيا، الكاميرون، الكونغو، نيجيريا، كوت ديفوار، مالي، السنغال، تنزانيا، أوغندا وزامبيا.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى