- جوهرة الصحراء -.. عنوان تقرير مميز عن بوداوي
خصصت يومية «ليكيب» الفرنسية، صفحة كاملة للثناء على متوسط ميدان المنتخب الوطني ولاعب نادي نيس هشام بوداوي، الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من التشكيلة الأساسية، لفريق الجنوب الفرنسي.
ووصفت الصحيفة ذائعة الصيت في فرنسا خريج أكاديمية نادي بارادو ب»جوهرة الصحراء»، بعد أن حجز مكانا في التشكيلة الأساسية لفريقه في الفترة الأخيرة، متفوقا على النجم مورغان شنايدرلين.
وتلقى بوداوي، النجم الجديد لفريق نيس إشادة واسعة من أسرة نادي الجنوب، وحتى متابعي «الليغ 1»، نظير ما بات يقدمه من عروض كروية رائعة مع فريقه.
وأثنت «ليكيب» على مؤهلات خريج أكاديمية بارادو، وكتبت :»بوداوي.. غزال الصحراء يصنع المعجزات مع نادي نيس هذا الموسم، وهو الذي تم اكتشافه صدفة من قبل مدير الكرة في هذا الفريق».
كما جاء في التقرير الذي تحدث عن بوداوي، بأن مستقبلا واعدا ينتظر متوسط ميدان الخضر، المعروف عنه الخجل وقلة الكلام، غير أنه يتسّم بالانضباط والصرامة في التدريبات، وهو  ما مكنه من التحول إلى ركيزة أساسية في تشكيلة نادي نيس هذا الموسم، في انتظار أن ينال فرصا أكبر مع المنتخب الوطني، خاصة في ظل الثقة التي يحظى بها من قبل الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي فضله على عديد الخيارات خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بدليل أنه كان المحلي الوحيد ضمن القائمة التي كانت حاضرة بمصر.
«تفرد» في ما عجز عنه الآخرون في العقدين الماضيين !
اعترف المحضر البدني لفريق نيس نيكولا ديون، بأنه فوجئ باللياقة البدنية العالية للاعب الحضر، وقال المعني في تصريحات لذات الصحيفة، إن بوداوي يمتلك لياقة بدنية «خارقة» للعادة، لم يسبق له أن شاهد مثلها طوال حياته، وتابع: «ما يفعله هشام لم يسبق لاي لاعب القيام به خلال 15 عاما في فرنسا، هو يمتلك لياقة بدنية كبيرة، لقد نجح في القيام ب142 ركضة سريعة ذهابا وايابا، وقطع مسافة 3 امتار كل ثانية دون ان يتوقف، انه امر لم يسبق وان شاهدته في حياتي».
بالمقابل، امتدح المدافع دانتي الدولي البرازيلي السابق ولاعب نادي نيس زميله بوداوي، مشيرا إلى أنه يمتلك مؤهلات كبيرة للغاية، ستفتح له باب التألق في المستوى الاحترافي بالدوريات الأوروبية، خلال السنوات المقبلة.
وقال لاعب بايرن ميونخ الألماني السابق في هذا الشأن: «بوداوي رغم صغر سنه، أبهر الجميع منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى نيس في عام 2019، ولم نصدق ما رأيناه من هذا اللاعب في التدريبات، بعد أن تغلب على كافة اللاعبين في اختبارات اللياقة البدنية».

مساعد مدرب نيس:» هشام حلم أي مدرب»
أشاد مساعد مدرب نيس ديدي ديغار بالنجم بوداوي، مؤكدا أن هذا الأخير حلم أي مدرب كان، وقال في تصريحات لصحيفة «ليكيب»: صدقوني لاعب بمواصفات هشام بوداوي حُلم أي مدرب، كونك لا تتعب معه كثيرا، والأمور عنده سهلة للغاية، فبمجرد تزويده بالتعليمات يحفظها عن ظهر قلب، ويقوم بتطبيقها فوق أرضية الميدان بحذافيرها، ونحن بحاجة ماسة لمثل هذا النوع من اللاعبين، فأمام لانس على سبيل المثال شارك في مركز غريب عليه، ولكنه تأقلم معه في ظرف 5 دقائق فقط، وكأنه يلعب في ذات المركز منذ مدة طويلة».
مدير الكرة:» شد انتباهي صدفة في لقاء تنزانيا»
سرد مدير الكرة بفريق نيس جوليان فورنيي، قصة وحيثيات التعاقد مع لاعب الخضر ذي 20 ربيعا، صيف 2019 قادما من نادي بارادو، وقال المعني لصحيفة «ليكيب» التي نشرت «بورتري» مُطول عن ابن مدينة بشار:» لم أكن قد عدت إلى نادي نيس بعد، وفي إحدى الأمسيات، تابعت مباراة المنتخب الجزائري أمام تنزانيا في كأس أمم إفريقيا 2019، وعندها شد انتباهي أحد اللاعبين بمردوده المتميز في خط الوسط، فقُلت في نفسي ما هذا اللاعب الرائع، خاصة وأنه يبدو صغير السن، لأسارع بعدها للاتصال بوكيل أعمال يوسف عطال، وسألته إذا كان يعرف هذا اللاعب أم لا، وفي أول لقاء لي مع المدرب الأسبق باتريك فييرا في منزله قلت له، هناك طفل يلعب مع المنتخب الجزائري يتمتع بمؤهلات رائعة، وقد يكون استثمارا حقيقيا بالنسبة لفريقنا، وحينها رد فييرا قائلا: هل هو إسماعيل بن ناصر؟ أنا أُحبه كثيرا، فقلت له لا ليس هو بل اسمه بوداوي، وهناك تمت متابعته بشكل دقيق، قبل أن نباشر إجراءات ضمه من ناديه بارادو».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى