لم يمر تألق محمد البشير بلومي نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي، مرور الكرام على بعض الأندية الفرنسية، حيث سارعت بربط اتصالاتها بمسؤولي مولودية وهران، من أجل الظفر بخدمات صاحب 19 ربيعا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، غير أن طلبها قوبل بالرفض من إدارة محياوي، التي تفضل التريث إلى غاية نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير، خاصة وأن ذلك كفيل بارتفاع أسهم اللاعب، الذي يقدم في مستويات باهرة من جولة إلى أخرى.
وكشفت إدارة الحمراوة على لسان مسؤولها الأول محياوي، تلقيها عروضا رسمية من طرف أندية فرنسية، ويتعلق الأمر بكل من فريقي نانت وسانت إيتيان، التي تود خطف الموهبة محمد البشير قبل بزوغ نجمه أكثر، ما قد يجبرها على شراء عقده مقابل مبلغ مالي مرتفع، عكس ما هو عليه الحال الآن، حيث لن يكلفها أكثر من مليوني أورو.
وكان لخضر بلومي، قد خرج عن صمته عندما أكد في تصريحات صحفية، رغبته في انتقال نجله لإحدى الأندية الفرنسية التي طلبت خدماته، وعدم تكرار نفس السيناريو الذي حدث معه من قبل، عندما كان لاعبا، أين ضيع فرصة الاحتراف مع عملاق الكرة الإيطالية والأوروبية نادي جوفنتوس، الذي أصر على التعاقد معه، لكن القوانين المعمول بها في تلك الفترة، حالت دون تحقيق أمنية ابن مدينة معسكر.
ويعد محمد البشير أحد أبرز اكتشافات النسخة الجديدة من الرابطة المحترفة، حيث نجح في البصم على مستويات كبيرة، مكنته من تسجيل هدفين جميلين في مرمى كل من اتحاد بسكرة وشباب قسنطينة على التوالي، إلى درجة جعلت البعض يتنبأ له بمستقبل كبير، خاصة وأنه لم يتجاوز سن 19 سنة فقط.
وكان نجل الأسطورة، قد خطف الأضواء في دورة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة، بعد هدفه الرائع في مرمى تونس، قبل أن تمنح له الفرصة مع أكابر مولودية وهران، التي استغلها بشكل مطلوب، وبات يعتبر من بين أبرز الأوراق لدى الطاقم الفني للحمراوة، مثلما أكده المدرب الجديد خير الدين مضوي.
هذا، ومن المنتظر أن تتوسع دائرة الأندية المهتمة بخطف اللاعب محمد البشير، خاصة في حال ما حافظ على نفس المستويات، ونجح في تسجيل أهداف أخرى، وإعادة ما صنعه الموسم الماضي، إسحاق بوالصوف المحترف حاليا في البطولة البلجيكية.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى