تسعى ظهيرة اليوم، تشكيلة وفاق سطيف عند استقبال الضيف جمعية الشلف، إلى تحقيق انتصار تستعيد به الصدارة، التي ضاعت من أشبال الكوكي بعد نتائج زوال أمس.
ويطمح أبناء «عين الفوارة» في هذا الموعد لاستغلال جراح الأولمبي، بعد هزيمته في الجولة المنقضية بميدانه محمد بومزراق، بنتيجة ستة أهداف مقابل صفر أمام شبيبة الساورة، و هو ما عجل بإعلان المدرب نذير لكناوي عن استقالته، وبالتالي فإن الضيف حط رحاله بمدينة سطيف من دون مدرب رئيسي.
وأهم ما يميز موعد اليوم، عودة القائد الأول جحنيط أكرم إلى أجواء المنافسة الرسمية، بعد غياب طويل عن الميادين، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها قبل شهر من الآن.
وقال جحنيط ،إن الإصابة التي كان يشكو منها أصبحت من الماضي، بعد أن أثبتت نتائج الفحوصات الأخيرة تعافيه النهائي، مضيفا أنه بات تحت تصرف الطاقم الفني، بداية من لقاء اليوم.
في المقابل، سيستمر غياب قلب الدفاع بيكاكشي إبراهيم الخليل، بالرغم من عودته لأجواء التدريبات في الحصص الأخيرة، حيث يفضل المدرب الكوكي عدم المغامرة باللاعب، لاسيما وأنه يعاني من الجانب البدني، بسبب ابتعاده الطويل هو الآخر، عن أجواء العمل.
ويتجه الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي، نحو تجديد الثقة في نفس التشكيلة، التي شاركت في المباريات الثلاث الأخيرة أمام مولودية وهران وأشانتي كوتوكو الغاني ذهابا وإيابا، من خلال الاعتماد على المخضرم خذايرية في حراسة المرمى والرباعي دباري، نمديل، لعريبي ولعوافي في الخط الدفاعي، مع الدفع بخدمات الثلاثي ميصالة وقراوي وفرحاني في وسط الميدان، ومواصلة الاعتماد على غشة وتوري وقندوسي في الخط الهجومي، مع حيازة الكثير من الأوراق المهمة في الاحتياط، في صورة الثنائي الهجومي عمورة وبقرار.
وعلى عكس ما كان منتظرا، فقد فشلت إدارة الوفاق في تأهيل المهاجم الغاني دانيال لوموتي، بسبب عدم تسوية الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات، حيث فضلت إدارة النادي تأجيل تأهيل اللاعب، وهو ما طرح العديد من التساؤلات وسط الأنصار حول جدوى التعاقد مع هذا اللاعب، مادام أن الفريق يعاني من أزمة مالية خانقة، والأكثر من ذلك فإن الوفاق يمتلك أحسن خط هجومي.
وأكد مدرب الوفاق نبيل الكوكي، في الندوة الصحفية التي سبقت لقاء اليوم، أن فريقه مطالب بالفوز، من أجل بلوغ سقف النقطة 30، ما يعني البقاء في الصدارة، رغم أن النادي تنتظره أيضا مباراتان متأخرتان أمام شبيبة الساورة وجمعية عين مليلة على التوالي.
وقال التقني التونسي، إن الوفاق مدعو لتحقيق الانتصار في ثاني مباراة متتالية داخل الديار، بعد الفوز الذي سجله أشباله أمام مولودية وهران لحساب الجولة 12، وذلك حتى يتسنى لفريقه تأكيد استعادة قوته في مباريات الديار.
عملية تسوية الأجور تنطلق الاثنين
أكدت مصادر من بيت النادي، أن الإدارة ستشرع بداية من هذا الإثنين أو الثلاثاء، في تسوية الأجور العالقة لجميع اللاعبين، سواء القدامى من الموسم المنقضي أو المنتدبين الجدد، وذلك بعد استفادة النادي مؤخرا من قيمة مالية مستعجلة، مقدمة من قبل والي سطيف كمال عبلة، مع تقديم عدد من المسيرين لقروض مالية، على أمل تجاوز الأزمة الحاصلة ولو بصورة مؤقتة، وبهدف تفادي تسجيل أي حركة احتجاجية من قبل اللاعبين، مثلما فعلوا في آخر مرة، عندما هددوا بالدخول في إضراب مفتوح عن التدريبات، جراء التأخر في تسوية الأجور العالقة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى