عقد صبيحة أمس، رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار ورئيس النادي الهاوي كمال لافي والمدير العام فهد حلفاية، اجتماعا مع اللاعبين على هامش حصة استئناف التدريبات بملعب الثامن ماي، حيث شكر المسؤولون رفقاء المتألق قندوسي، بعد فوزهم الكبير في الجولة الماضية أمام جمعية الشلف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، واستغلوا الفرصة من أجل إبلاغهم في نفس الوقت، بتحديد موعد اليوم (الإثنين) من أجل الشروع في تسوية جزء هام من المستحقات العالقة، والتي تخص أجور الموسم الجاري، بعد تأخر كبير بسبب الأزمة المالية الخانقة.
وأبلغ سرار اللاعبين بمباشرة اليوم أيضا، مفاوضات حول طريقة تسوية المستحقات العالقة من الموسم المنقضي، عندما تم تجميد المنافسة آنذاك بسبب إجراءات تطبيق الحجر الصحي، بعد انتشار فيروس كورونا.
وحسب مصادر موثوقة، فإن الإدارة ستحاول إقناع رفقاء القائد أكرم جحنيط، بالتنازل عن جزء هام من تلك المستحقات، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، جراء تراجع مداخيل النادي بشكل كبير، بدليل الفشل في التعاقد مع أي شركة اقتصادية، في إطار «السبونسورينغ».
وبخصوص قضية الساعة، المتعلقة بمكان احتضان مباراة الجولة الأولى من دوري المجموعات في مسابقة «الكاف»، أمام المنافس أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، فقد تقدمت إدارة الوفاق في الساعات الأخيرة بطلب نحو السلطات الغانية لأجل احتضان هذا اللقاء بتاريخ العاشر من شهر مارس الجاري.
ويأتي هذا الطلب من إدارة «النسر الأسود»، في ظل تأخر سلطات دولة مالي في الرد على الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم، من أجل احتضان هذه المباراة، وحسب آخر الأخبار فإن سلطات مالي طلبت مهلة للتفكير قبل الرد النهائي.
وقال مصدر من بيت الوفاق إن المباراة ستجرى بنسبة كبيرة في مالي، لكن إدارة سرار فضلت استباق الأحداث وتقدمت بطلب نحو دولة غانا، وذلك في حال رفض مالي إجراء هذه المباراة.
وجاء اختيار غانا من قبل الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي، لأن أشباله يعرفون طبيعة الأجواء في هذا البلد الإفريقي، بعد لعبهم سابقا مباراة الدور السادس عشر «مكرر» من نفس المسابقة أمام نادي اشانتي كوتوكو، ونجحوا آنذاك في الانتصار بملعب العاصمة الغانية «أكرا» بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وعن مباراة الجولة القادمة في البطولة أمام اتحاد بسكرة، فقد قال المدير الإداري رشيد جرودي، إن فريقه لم يتقدم بعد بطلب تقديم تلك المباراة من الجمعة إلى الخميس، وذلك حتى يتسنى للطاقم الفني إعداد المجموعة جيدا للتنقل الإفريقي، مؤكدا أن المباراة ستجرى بنسبة كبيرة في موعدها المحدد سابقا من قبل الرابطة المحترفة هذا الجمعة بملعب «العالية»، مشيرا في الوقت نفسه أن الرابطة لم تضبط بعد، تاريخي إجراء المواجهتين المتأخرتين أمام شبيبة الساورة وجمعية عين مليلة على التوالي.
وفي سياق منفصل، لم تطرأ أي مستجدات بخصوص تأهيل المهاجم الغاني الجديد دانيال لوموتي، حيث يتجه نحو الغياب مجددا عن لعب لقاء الجولة المقبلة، بسبب عدم استخراج إدارة النادي إجازته الخاصة من الرابطة، بعد عجزها عن تسديد الديون العالقة في لجنة المنازعات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى