دفع فاتورة الخيار الخاطئ
تعرض شباب بلوزداد أمس، إلى زلزال بالأراضي التانزانية بتلقيه هزيمة مرة وقاسية، على يد نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بنتيجة (1 ـ 5)، وذلك في مباراة تندرج ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، جرت في ظروف صعبة بفعل ارتفاع درجة الحرارة(32)، والرطوبة العالية التي بلغت 70 بالمائة.
وقد خدمت هذه المعطيات، المنافس الذي نجح في صنع الفارق مبكرا عن طريق تيمبا ومن ضربة جزاء، استفاد منها بعد لمس المدافع كداد الكرة بيده(د4)، ما كلفه البطاقة الحمراء في سيناريو غير منتظر.
ورغم النقص العددي، إلا أن أبناء العقيبة أبدوا استماتة كبيرة أمام حملات عملاق «البافانا بافانا»، الذي كانت له أفضلية في كسب الصراعات الثنائية وتهديد مرمى الحارس غاية مرباح، ولو أن الشباب حاول التدارك في الشوط الأول، وفك الخناق المضروب على منطقته.
اكتفاء كتيبة دوما بالمقاومة في المرحلة الأولى،  بقدر ما جعلها تتحمل عبء اللعب، بقدر ما جنبها أهدافا أخرى، في ظل الفرص المتاحة لصان داونز ومعها سلسلة ركنيات لم تستغل بالشكل المطلوب، قبل أن ينجح سعيود في إعادة الأمور إلى نصابها بهدف جميل عند الدقيقة (44).
ممثل الكرة الجزائرية الذي  تأثر بالعوامل المناخية والإرهاق واللعب ب10 لاعبين، حاول في الشوط الثاني تنظيم صفوفه والرفع من نسق هجوماته خاصة بدخول عيبود، غير أن نقص التركيز وغياب الرقابة كلفه هدفا ثانيا عند الدقيقة (46)، برأسية من تشانو إثر ركنية وفي غفلة من الدفاع.
بعدها رمى رفقاء سالمي بكامل ثقلهم في الهجوم في محاولة للتعديل، لكن التسرع وغياب الفعالية، جعلهم يهدرون بعض الفرص، قبل أن يثقل تيمبا فاتورة الشباب بهدف ثالث وسط دفاع منهار(د51)، وتنكسر شوكته بتلقيه هدفا رابعا بواسطة ليبانغ (د75)، ليختم كلمين المهرجان بهدف خامس(د89).
وبهذه النتيجة، يعزز صان داونز مكانته في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يبقى الشباب قابعا في المركز الأخير، برصيد نقطة واحدة مناصفة مع الهلال السوداني.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى