كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن أعضاء المكتب الفيدرالي تمسكوا أمس، خلال اجتماعهم الدوري، بفكرة إقامة كأس الرابطة المحترفة، مع منح صلاحيات تنظيم هذه المنافسة إلى الرابطة المحترفة لكرة القدم، بقيادة رئيسها عبد الكريم مدوار، الذي حضر إلى الاجتماع كضيف شرف، خاصة وأن منافسة الرابطة المحترفة الأولى، نالت حيزا من حديث الحضور في ذات الاجتماع، بالنظر إلى قرب موعد إسدال الستار على الجزء الأول من الموسم الكروي.
وحسب ذات المصادر، فقد تم تقديم مقترح من طرف رئيس الرابطة، بخصوص طريقة إجراء كأس الرابطة المحترفة في أول نسخة لها، خاصة أن استحداث هذه المسابقة تقرر عقب إلغاء كأس الجمهورية، بفعل انتشار فيروس كورونا، وعدم انطلاق بطولات الأقسام السفلى.
وحسب ما تم الاتفاق عليه في جلسة أمس، فسيتأهل الرباعي المشارك في المنافسة القارية مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، ويتعلق الأمر بكل من وفاق سطيف وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد، على أن يتم بعدها إجراء عملية القرعة للأندية 16 المتبقاة، أين سيتم تحديد هوية ثمانية فرق أخرى ستعفى من الدور الأول التمهيدي.
وتخوض 8 فرق الدور التمهيدي حيث تتأهل أربعة فرق تضاف إلى الثمانية الأخرى وكذا الأندية الأربعة المعنية بالمنافسة القارية، تشكل وعاء يضم 16 ناديا معنيا بقرعة الدور ثمن النهائي، علما وأن المتوج بهذه الكأس سيمثل الجزائر، في كأس الكاف الموسم القادم.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن زطشي طلب من مدوار التشاور مع الأندية، خاصة في حال وجود فرق لا ترغب في المشاركة، بالنظر إلى الظروف التي تعيشها، قبل ترسيم طريقة اعتماد كأس الرابطة المحترفة، التي ستنطلق بعد نهاية مرحلة الذهاب، علما وأن الفريق الذي يسحب أولا يستقبل فوق أرضية ميدانه دون جمهور.
الميركاتو المقبل يفتتح يوم 22 مارس
تطرق أعضاء المكتب الفدرالي في لقائهم، إلى موضوع فترة الانتقالات التي تتوسط الموسم الحالي، أين تم تحديد فترته بداية من 22 مارس الجاري إلى غاية 11 أفريل القادم، خاصة بعد أن أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، انتهاء مرحلة الذهاب يوم 21 مارس الجاري، حيث كشفت ذات المصادر بأن رئيس الفاف خير الدين زطشي، أبدى تفهمه بخصوص مشكلة البرمجة، بالنظر إلى تواجد 12 مباراة مؤجلة إلى غاية الآن دون احتساب مباراتي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر لحساب الجولة السادسة عشرة أمام كل من شبيبة الساورة وأهلي البرج على التوالي، والمقررة نهاية الأسبوع المقبل، والتي سيتم تأجيلهما حتما.
وفي السياق ذاته، طلب زطشي من مدوار العمل على برمجة المباريات المتأخرة، خاصة وأن البطولة ستركن إلى الراحة خلال فترة التوقف الدولي القادم، أين سيدخل المنتخب الوطني في تربص يتخلله مباراتان في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم أمام منتخب زامبيا وبوتسوانا.
على صعيد آخر، تطرق أعضاء المكتب الفدرالي إلى ملف انطلاق بطولة القسم الثالث، والتي تم تحديدها يومي 19 و20 مارس الجاري، علما وأن كل الأندية باشرت التحضيرات للموسم الجديد، بعد الحصول على موافقة اللجنة العلمية.
الاجتماع احترم محاور الجلسة ولم يناقش مستقبل زطشي
ناقش في ذات الجلسة أعضاء المكتب الفدرالي عدة محاور أخرى، في صورة تقارير مختلف الرابطات على شاكلة رابطة الهواة، أين تحدث رئيس رابطة أندية الهواة علي مالك على البداية التي وصفها بالجيدة، إلى جانب تقرير المدير الفني الوطني عامر شفيق، الذي تحدث عن استئناف تربصات المدربين للحصول على شهادة التدريب «كاف أ»، إضافة إلى برنامج التحضيرات الخاص بالمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، المقبل على المشاركة في كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق يوم 13 مارس الجاري.
ولم يتطرق رئيس الفاف خير الدين زطشي وأعضاء مكتبه، إلى موضوع الجمعية العامة المقبلة للاتحادية رغم قرب موعد عقدها، كما أنه لم يرسم بعد ترشحه من عدمه، حيث فضل إبقاء الغموض بخصوص هذه القضية التي تصنع الحدث، في ظل وجود عدة أطراف أبدت نيتها في الترشح لخلافته.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى