أعلنت مساء أمس، إدارة وفاق سطيف عن موافقة السلطات الغانية رسميا، على احتضان مباراة فريقها يوم العاشر من شهر مارس المقبل، أمام نادي أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، ضمن الجولة الأولى من دوري المجموعات من مسابقة كأس «الكاف».
وتأتي هذه الموافقة بعد الردود السلبية، التي تلقتها إدارة الوفاق من العديد من البلدان الأخرى، في صورة مصر، السودان، ليبيا ومؤخرا مالي، ما استدعى من  إدارة «النسر الأسود»، تجديد دعواتها إلى الهيئات الرسمية إلى التدخل من أجل مساعدتها في إيجاد البلد المناسب.
وسارعت إدارة الوفاق إلى مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وحتى إدارة الفريق المنافس بمكان اللقاء، قبل الشروع بداية من اليوم في إجراءات حجز الطائرة الخاصة، من أجل التنقل إلى غانا يومين أو يوم واحد قبل موعد المباراة.
و عبر الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي، عن رضاه بموافقة دولة غانا، لأن لاعبيه لن يجدوا أي صعوبة في التأقلم مع الظروف المناخية لهذا البلد، خاصة وأن الوفاق سبق له مواجهة الفريق الغاني أشانتي كوتوكو في ملعب العاصمة «اكرا»، ضمن الدور السادس عشر «مكرر» من نفس المسابقة.
وفي سياق منفصل، دعت إدارة النادي في الساعات الأخيرة عددا من اللاعبين، بهدف تسوية جزء من المستحقات العالقة.
وحسب معلومات مؤكدة، فإن العملية مست ستة لاعبين، في انتظار أن تتواصل العملية لتشمل الجميع، قبل التنقل هذا الخميس إلى عاصمة الزيبان لمواجهة الفريق المحلي اتحاد بسكرة، لحساب الجولة السادسة عشرة.
وفي موضوع منفصل، رفضت إدارة النادي التطرق لموضوع الميركاتو المقبل، لأن الخزينة لا تتوفر على السيولة الكافية للتعاقد مع لاعبين جدد، والأكثر من ذلك فإن المدرب نبيل الكوكي لا يرغب في تسريح أي لاعب.
ويعود رفض إدارة الوفاق، إلى فشلها لغاية كتابة هذه الأسطر في تأهيل المهاجم الغاني دانيال لوموتي، بسبب غياب الأموال.
فريق إيطالي يريد  قندوسي
تحصلت النصر على معلومة مؤكدة، تفيد باهتمام فريق فيرونا الايطالي وكذا الترجي التونسي بخدمات لاعب الوفاق قندوسي.
و كان وكيل أعمال اللاعب، قد تحدث سابقا عن اهتمام فريق إيطالي بخدمات وكيله، لكن دون تلقي إدارة الوفاق لأي عرض رسمي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى