شباب بلوزداد (1) – الهلال السوداني ( 1)
عقد شباب بلوزداد مأموريته في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، إثر سقوطه سهرة أمس الأول، في فخ التعادل على ملعبه أمام الهلال السوداني، لحساب الجولة الثالثة من دوري المجموعات.
وضيع أبناء العقيبة فرصة تحقيق الانتصار الأول في دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية، بعد أن أهدروا ركلة جزاء في آخر دقيقة من المباراة، وهو ما من شأنه أن يؤثر على معنويات التشكيلة العاصمية في باقي المشوار، سيما وأنها تمتلك نقطتين فقط في الرصيد، شأنها في ذلك شأن ممثل الكرة السودانية الهلال.
وتنتظر الشباب ثلاث تحديات قوية، إذا ما أراد ضمان مكانة في الدور المقبل من المسابقة الأغلى في القارة السمراء، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة، سيما وأن الفريق سيتنقل في مناسبتين إلى كل من الهلال السوداني وصان داونز، فيما سيستقبل تي بي مازيمبي الكونغولي، الذي فرض عليه التعادل بلوبومباتشي.
وظهر أشبال المدرب فرانك دوما بأداء متواضع في مباراة الهلال السوداني، حيث لم يتحكموا في مجريات اللقاء، وبدا عليهم التعب والإرهاق، جراء سفرية تنزانيا التي أنهكت المجموعة، وتسببت في ظهورها بذلك الوجه الشاحب.
وتقدم الضيوف مبكرا عن طريق «الغربال» في الدقيقة الثالثة، بعد خطأ فادح في دفاع الشباب، قبل أن يعادل أبناء العقيبة النتيجة، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عن طريق البنيني مارسيلين كوكبو، الذي غالط حكم التماس، بعد أن اقتنص الكرة ووضعها في الشباك بالعقب من وضعية تسلل.
واحتسب حكم المباراة في اللحظات الأخيرة من اللقاء، ضربة جزاء لشباب بلوزداد، أهدرها برعونة البديل حمزة بلحول، ليضيع على فريقه فرصة تحقيق أول فوز في مرحلة المجموعات.
في سياق ذي صلة، أكد مدرب شباب بلوزداد فرانك دوما، أن مهمة فريقه في بلوغ الدور القادم بدوري أبطال إفريقيا أصبحت صعبة للغاية أو بالأحرى باتت معقدة، إثر تعادله أمام ضيفه الهلال السوداني، وقال التقني الفرنسي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة التي احتضنها ملعب 5 جويلية: «أعتقد أن مهمتنا في بلوغ الدور المقبل ستكون صعبة، مثلنا مثل الهلال السوداني، فنحن لم نكن نتمنى أن تنتهي المباراة بالتعادل، لقد دخلنا اللقاء بشكل جيد، قبل أن نتلقى هدفا مباغتا في الدقائق الأولى، وهو ما أخلط أوراقنا، وجعلنا ندخل في التسرع والعشوائية، رغم محاولتنا تنظيم الصفوف في العديد من المناسبات».
وتابع التقني الفرنسي في هذا الصدد: «تحصلنا على عدة فرص للعودة في النتيجة، وتحقيق الفوز، ولكن الفعالية خانتنا، لقد واجهنا صعوبات كبيرة في المباريات الأخيرة التي لعبناها، وضيعنا الفوز، بسبب أخطائنا وتهاون مهاجمينا أمام المرمى، وبالتالي أعتقد أن الإشكال الكبير يكمن في غياب الفعالية».   سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى