يتوجه صبيحة اليوم، وفد وفاق سطيف من مطار هواري بومدين الدولي، إلى العاصمة الغانية أكرا في رحلة خاصة، استعدادا لمواجهة هذا الأربعاء أمام نادي أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، ضمن لقاء الجولة الأولى من المجموعة الأولى، لمسابقة كأس «الكاف».
واهتم الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي، بالتركيز على الجانب النفسي للاعبين، من خلال دعوتهم إلى نسيان الهزيمة الأخيرة المسجلة في البطولة أمام اتحاد بسكرة، والتفكير فقط في التحدي القاري القادم، من خلال العمل على تسجيل نتيجة إيجابية، بهدف تعزيز الحظوظ من البداية لاقتطاع ورقة التأهل إلى الأدوار المتقدمة.
وتأكد رسميا غياب متعدد المناصب هواري فرحاني عن هذه السفرية، بعد نتائج الفحوصات التي أجراها على مستوى الإصابة، التي تعرض لها مؤخرا، بمناسبة لقاء بسكرة بملعب العالية، حيث تقرر منحه من قبل الطاقم الطبي، راحة لا تقل عن مدة شهر واحد.
وتبقى مشاركة الظهير الأيسر العوافي ووسط الميدان ميصالة غير مؤكدة أيضا، في لقاء هذا الأربعاء بملعب «أكرا ستاديوم»، وهذا بالرغم من تدوين اسميهما من قبل الطاقم الفني، في القائمة النهائية المعنية بالسفر نحو غانا ومصر على التوالي.
وأهم ما ميز القائمة الموسعة التي وضعها المدرب الكوكي، هو استدعاء المهاجم الغاني دانيال لوموتي، ويأتي ذلك في ظل المعلومات القوية التي تحدثت عن إمكانية تأهيله في غضون هذه الساعات، بعد جمع الإدارة المبلغ المالي المطلوب لتسديد الديون العالقة على مستوى غرفة فض المنازعات، وبالتالي تأهيله محليا ثم استخراج إجازته الخاصة، وهو ما يعني إمكانية الدفع به بصورة قانونية في المنافسة القارية.
الكوكي استدعى 4 حراس وبلعيد يسرح
تبقى أهم ملاحظة ميزت القائمة الموسعة، التي أعدها المدرب الكوكي، هي استدعاء الطاقم الفني لأربعة حراس، وهم خذايرية، خيري بكري، دعاس وأخيرا بوضياف إدريس، وذلك لتجنب حدوث أي طارئ لأن الوفاق سيكون معنيا أيضا يوم 17 مارس بلعب لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات أمام نادي أهلي بنغازي الليبي، بملعب «بيترسبورت» بالعاصمة المصرية القاهرة، فيما لم تحمل القائمة التي ضمت 26 لاعبا اسم قلب الهجوم برباش ياسر، كون الأخير يعاني من الإصابة، واكتفى في حصص الأسبوع بالركض فقط دون مشاركة زملائه في التمارين الجماعية.
وفي سياق منفصل، أعلنت إدارة النادي عن تسريح اللاعب بلعيد من التعداد، بسبب عجزه عن ضمان مكانة، حيث ينتظر استدعاؤه قريبا من أجل التفاوض معه حول فسخ العقد بالتراضي، لاسيما وأن المدرب الكوكي، أكد أن اللاعب بحاجة إلى تغيير الأجواء لضمان المشاركة بصورة منتظرة.
كما ترغب الإدارة في الجلوس مع الطاقم الفني على طاولة المشاورات، من أجل ضبط قائمة المسرحين، قبل الفصل النهائي في موضوع المناصب التي وجب تدعيمها في فترة التحويلات المقبلة، خاصة في ظل المعلومات القوية، التي تحدثت عن رغبة التقني التونسي في عودة ابن الفريق عبد المؤمن جابو.
وقد شرع رئيس النادي الهاوي كمال لافي، في ضبط الإجراءات التنظيمية الخاصة بعقد جمعية عامة استثنائية، الهدف منها المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للربع الأخير من السنة الماضية، وذلك حتى يتسنى للنادي الاستفادة من الإعانات المالية المخصصة من قبل سلطات البلدية والولاية، بقيمة مالية إجمالية قدرها أربعة ملايير سنتيم، فيما تأمل إدارة سرار الاستفادة ماليا من زيارة وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي إلى مدينة سطيف بداية من اليوم.             
                                             أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى