صان داونز - شباب بلوزداد  (غدا سا 14)
يتطلع غدا، شباب بلوزداد لكتابة التاريخ في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، والالتحاق بركب الأندية الجزائرية التي عبرت إلى الدور ربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، وآخرها فريق شباب قسنطينة، الذي حقق ذات الإنجاز منذ سنتين، وهذا عندما يحل «أبناء العقيبة» ضيوفا على نادي ماميلودي صان داونز، في مباراة يحتضنها ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» بمدينة بريتوريا، وتدخل في إطار الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.
ويمتلك الشباب حظوظا وفيرة للتأهل إلى الدور ربع النهائي، رغم صعوبة المأمورية، أمام منافس قوي ضمن تأهله منذ الجولة الرابعة، وفاز عليه ذهابا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد (المقابلة لعبت بتنزانيا)، وهو ما يجعل أبناء العقيبة يبحثون عن الثار أولا رياضيا، وبالمرة ضمان التواجد في ربع النهائي مباشرة، ودون انتظار هدية من مازيمبي، ونتيجة المباراة الثانية، التي تجرى في نفس التوقيت بين مازمبي والهلال السوداني.
كما يمكن لأبناء العقيبة التأهل، في حال انتهاء اللقاء الثاني بنتيجة التعادل أو بفوز مازيمبي، وهو ما يجعل مصير الشباب بين أرجل لاعبيه، وهو ما أكده المدرب المؤقت كريم بختي، قبل شد الرحال إلى جنوب إفريقيا، علما وأن، إدارة النادي أجلت الكشف عن المدرب الجديد، بعد دخول أسماء جديدة على الخط.
وكانت تشكيلة شباب بلوزداد، قد تنقلت صبيحة يوم الأربعاء، إلى جنوب إفريقيا في رحلة جوية دامت حوالي 12 ساعة، قبل مواصلة الرحلة برا إلى مدينة بريتوريا، حيث عبر رفقاء سعيود عن ارتياحهم لاعتدال المناخ ببلد مانديلا، إذ بلغت درجة الحرارة 20 درجة، مع تساقط خفيف للأمطار.
جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي عين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة الغد، بمساعدة كل من سورو فاتسوان من ليزوتو والموزمبيقي أرسينوا مارينغولا.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى