اكتمل سهرة السبت، عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال إفريقيا، عقب انتهاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية، والتي رسمت مرور نادي كايزر شيفس الجنوب إفريقي ومولودية الجزائر عن المجموعتين الثالثة والرابعة على التوالي.
وبعد تأهل مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، ستكون الكرة الجزائرية ممثلة في هذا الدور بفريقين، لأول مرة في تاريخ هذه المنافسة المصنفة على أنها الأغلى في القارة.
وتأهل عن المجموعة الأولى فريق سيمبا التنزاني والنادي الأهلي المصري، فيما نال بطاقتي المرور إلى الدور الموالي عن المجموعة الثانية كل من شباب بلوزداد وصن داونز الجنوب أفريقي، أما في المجمعة الثالثة، فتأهل الوداد المغربي وكايزر شيفس الجنوب أفريقي، ليكون في ختام دور المجموعات، الحظ من جانب مولودية الجزائر التي خطفت التأشيرة الثانية، لترافق بذلك المتصدر الترجي التونسي، المتأهل قبل هذا الموعد.
وتسحب القرعة يوم 30 أفريل الجاري، حيث ستكون مزدوجة وتخص الدورين ربع والنصف النهائي، أين ستتاح كل فريق معرفة درب المحطة النهائية، فيما سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مستويين، الأول يضم النوادي المتأهلة في المركز الأول على أن يوضع في الوعاء الثاني المتأهلين في المرتبة الثانية.
ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول ناديا أنهى هذه المرحلة في المركز الثاني، فيما لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة، مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي، لكن يمكن لفريقين من نفس البلد أن يتواجها، وعليه فإن مولودية الجزائر قد تواجه إما صن داونز أو الوداد المغربي أو نادي سيمبا، على أن تحصر احتمالات منافس أبناء العقيبة في "مثلث" ممثل الكرة التنزانية والوداد والترجي التونسي.                                                  
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى