اعتبر رامي بن سبعيني مدافع بورسيا مونشنغلادباخ الألماني، بلوغ الخضر الدور نصف النهائي في مونديال قطر القادم، طموحا قابل للتجسيد، بالنظر - كما قال - لما تملكه كتيبة بلماضي من نجوم وفرديات لامعة تصنع أفراح الأندية الأوروبية.
 وأكد خريج أكاديمية بارادو في حوار مع موقع «وان فوتبول»، أن التشكيلة الوطنية مطالبة قبل الحديث عن طموحاتها بالذهاب بعيدا في العرس العالمي 2022، بضمان التأهل، مضيفا بقوله:"على الصعيد القاري، هدفنا واضح وهو الاحتفاظ بالتاج الإفريقي، ما يجعلنا تحت قيادة بلماضي أمام تحدي كبير، للمواظبة في العمل وتحقيق هذه الرغبة".
من جهة أخرى، يرى بن سبعيني بأن المنتخب الوطني صار ينافس الأقوياء وعمالقة العالم، مبرزا المهارات الفردية والرصيد الواسع من الخبرة والنضج لدى اللاعبين الجزائريين، ما يمكنهم برأيه من إحداث مفاجأة في مونديال قطر:
" لدينا مجموعة قوية ومتكاملة، خضنا بطولة إفريقيا دون تجرع مرارة الهزيمة أمام منتخبات كبيرة. بعدها واجهنا وديا كولومبيا التي فزنا عليها والمكسيك التي أجبرنا منتخبها على التعادل بـ10 لاعبين، وهو ما يعكس قوة المجموعة وتماسكها".
وانطلاقا من هذا، أصر ابن قسنطينة على التأكيد، بأن الجزائر قادرة على قلب الطاولة على أعرق المنتخبات العالمية، والذهاب بعيدا في كأس العالم القادمة.
للإشارة، فإن بن سبعيني تألق في مباراة فريقه أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني، حيث سجل هدفا رائعا برأسية محكمة، وهو الثاني له في البوندسليغا.
م ـ مداني   

الرجوع إلى الأعلى