أنهى وفاق سطيف ذهاب الموسم الجاري في صدارة الترتيب، برصيد 42 نقطة، وبفارق ست نقاط كاملة عن الملاحق المباشر شبيبة الساورة، وذلك بعد فوزه في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشر أمام شبيبة سكيكدة، بنتيجة هدف مقابل صفر.
ونجح أشبال المدرب التونسي نبيل الكوكي خلال الجولة الأولى من المسابقة، في تحقيق 13 انتصارا وثلاث تعادلات، في حين لم ينهزموا سوى في ثلاث مباريات.
وتمكن خط الهجوم طيلة هذه المرحلة من تسجيل 33 هدفا أي بمعدل 1.73 في المباراة الواحدة، في حين تلقت شباك الحارس المخضرم سفيان خذايرية في 19 مقابلة ثماني أهداف فقط، أي بمعدل 0.24 هدف في اللقاء الواحد.
كما يبقى أهم ما ميز مشوار الوفاق في هذه الجولة بروز نجم جديد، اسمه المهاجم الشاب عمورة محمد الأمين، حيث تمكن من تسجيل تسعة أهداف كاملة، وهو يحتل ثاني أحسن هدافي البطولة بفارق هدف واحد عن مهاجم شبيبة الساورة بلال مسعودي.
الكـوكي يستعجل استعادة المصابيـن
قال المدرب نبيل الكوكي إن الفوز على شبيبة سكيكدة مهم جدا من الناحية المعنوية، لأنه سمح لأشباله بتجاوز الإقصاء الإفريقي سريعا، مضيفا أنه عمد إلى إحداث بعض التغييرات، بسبب معاناة بعض الأساسيين من إصابات، جراء مشاركتهم بصورة مستمرة في المباريات السابقة.
وعن بقية المشوار في مرحلة العودة، فقد أكد المدرب الكوكي عن طموح مواصلة حصد المزيد من سلسلة النتائج الإيجابية، مشيرا أن ما يريده حاليا هو استعادة اللاعبين المصابين، ممن تغيبوا عن لعب المباريات السابقة، مع القول أيضا إن تأهيل المنتدبين الثلاثة، سيعطي دفعا قويا لصالح التشكيلة، وسيسمح له أيضا بمواصلة انتهاج نفس الإستراتيجية التي اعتمد عليها في بداية الموسم، وهي تدوير التشكيلة في كل مباراة.
دغـموم معاقب أمام سوسـطارة
تأكد رسميا غياب المهاجم دغموم عن لعب لقاء اتحاد العاصمة، بسبب تلقيه إنذار احتجاج في مواجهة سكيكدة، وهو ما أغضب كثيرا المدرب الكوكي، لأنه دائما ما يحذر لاعبيه من الحصول على البطاقات المجانية، التي تكون سببا في حرمانهم من اللعب في المباريات الموالية، في حين باشرت تشكيلة «النسر الأسود» التحضيرات الجدية لمواجهة سوسطارة، والبداية ستكون ببرمجة المدرب نبيل الكوكي حصة تقنية بالفيديو، من خلال متابعة مباراة المنافس المتأخرة أمام شباب بلوزداد، والوقوف على نقاط القوة والضعف التي يتميز بها الفريق العاصمي، تحسبا للموعد الهام المنتظر هذا الثلاثاء، بميدان الثامن ماي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى